in

أحمد جاد المدير التنفيذى لشركة المحمدية للمقاولات وإنشاء ورصف الطرق:

فرضنا أنفسنا على مديرية الطرق بالإسكندرية بفضل جودة أعمالنا

تنفيذ الأسفلت على طبقتين لـ30 كيلو بطريق الواحات أكبر مشروع نفذته الشركة

نشارك في تطوير حي المنتزه ونسعي للتوسع خارج الإسكندرية

شباب المقاولين في السوق كتب لهم النجاح بفضل الرئيس السيسي

 

نجحت شركة المحمدية للمقاولات وإنشاء ورصف الطرق، بقيادة المهندس أحمد جاد، المدير التنفيذي للشركة، أن تحجز لنفسها مكانة كبيرة بين شركات القطاععلى مدار نحو ٤ اعوام، لكنها شهدت طفرة غير مسبوقة بفضل المشروعات القومية الكبيرة وشبكة الطرق التي تبناها الرئيس السيسي علي مدار الست سنواتالماضية.

المهندس أحمد جاد الكريم، تخرج في كلية الآداب عام 2005، وعمل في العديد من الشركات الخاصة بالعمل في مهنة «المسَّاح»، حتى وصل ليكون مديرمساحة، لكن بفضل طموحه قرر تأسيس شركة لنفسه وهو ما حدث في عام 2016 عندما أسس شركة المحمدية.

يؤكد المهندس أحمد جاد، أن طموحه وأحلامه كانت الدافع الأول لتأسيس شركة خاصة به يسعي من خلالها للتوسع في السوق المصرية، رغم الصعوبات التيواجهها في بداية مشواره، وأهمها الحقد من البعض لاسيما مع النجاحات الكبيرة التي حققها رغم صغر سنه، كما أنه اعتمد علي نفسه في اقتحام المجال،خاصة أن أغلب أفراد عائلته وعلى رأسهم والده يعملون في قيادة المعدات الثقيلة مثل الأسفلت والفينشر والهراس وغيرها.

وتابع أن الشركة تخصصت منذ تدشينها في مجال المساحة وحققت نجاحات كبيرة، وبدأت العمل من خلال الحصول على أعمال من الباطن، لكن الشركة بدأتالحصول على أعمال بشكل مباشر عام 2016، على طريق الإسكندرية فى 2016، ثم عملت في مشروعات داخل محافظة الإسكندرية بشكل مباشر كان أولهاوأهمها تطوير جزيرة كارفور بإسناد مباشر من مدير الطرق، والتي أشاد بها المحافظ وبكفاءة التنفيذ.

ولفت إلى أن أول مشروع حصلت عليه الشركة من الباطن كان في العلمين الجديدة، وخسر في ذلك المشروع نحو 40 ألف جنيه، ورغم الإحباط الذي أصيب بهلكنه أصر على مواصلة الطريق، حتي جاء مشروع للشركة كمقاول باطن على طريق الساحل الشمالى، من شركة المقاولين العرب، ويتم تسليم الأعمال للقواتالمسلحة، حيث لاقت جودة التنفيذ إشادة كبيرة وهو ما مثل انطلاقة للشركة في السوق، وفتحت أعمال أخرى أمامنا، بدأت بمشروع من الباطن على طريقالواحات فى واحدة من أكبر العمليات التي شاركت فيها الشركة، حيث نفذت الأسفلت على طبقتين لمسافة 30 كيلو لصالح شركة قطاع خاص، والتي أشادتبالأعمال أيضا.

المهندسة امل البرعي مديرة مديريه الطرق بمحافظة الاسكندرية

وأوضح أنه واصل الأعمال داخل محافظة الإسكندرية، وقدم نفسه لمديرية الطرق والكباري بالمحافظة رغم صعوبة ذلك نظرا لصغر سنه، لكنه استطاع أن يفرضنفسه بجودة أعماله، وحصل بعدها على مشروعات بالأمر المباشر، وهو ما ساعد على تسجيل الشركة بشكل رسمي في مديرية الطرق بالإسكندرية، فيما حصلمؤخرا على مشروعات مقاولات هامة وأبرزها تطوير حى المنتزه حاليا.

وتابع أن كل مرحلة مر بها خلال هذه السنوات جعلته يتأكد أنه ليس هناك مستحيل، فقط عليه السعي والعمل والاجتهاد والتوفيق من عند الله، «لم أكن أتوقعفتح مجال عمل لنفسي خاصة أنني عشت موظفا طول عمري منذ تخرجي في الجامعة».

وأضاف أن الشركة تعتمد على كوادرها من خلال اختيار أفضل العناصر في السوق، للعمل سواء في المكتب أو المواقع، حتي يخرج المشروع في أفضل حالاتهوأقوي جودة، وهو ما شهد به المنافس قبل أصحاب العمل والإسناد.

وتابع أنه يتعامل مع المهندسين والفنيين والعمالة، والإداريين والمحاسبين وكل فرد في الشركة كأصدقاء وإخوة وليس صاحب عمل ومرؤوس، خاصة أنهم منأسسوا الشركة معه، ولم يتغير منهم أحد، كما أن العناصر الجديدة في الشركة يتم دعمها من كل فرد قديم لديه خبرة.


الاستاذ اشرف جاد مديرعام الصيانة بالشركة

ولفت إلى أن لديه طموحا لتطوير الشركة بشكل أكبر، يشجعه علي ذلك النجاحات المتتالية التي حققتها الشركة خلال الفترة الماضية والتي لم تحققها شركاتأقدم في السوق، مؤكدا أن الإخلاص والتفاني والأمانة والجودة ستكون الصفات والأساسات التي ستقود الشركة لنجاحات كبيرة ليس لها حدود.

ويري أن أساس هذا الطموح يتمثل في التوسع خارج نطاق الإسكندرية التي أكد أنها محطة مهمة سيؤسس من خلالها نقطة الانتشار الأقوى، والذي سيبدأبعد ذلك بالقاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه شدد الأستاذ أحمد جاد، على أن عهد الرئيس السيسي يمثل طوق النجاة لكل شاب لديه طموح، مؤكدا أن شباب المقاولين في السوق حاليا كتب لهمالنجاح بفضله وظهروا في عهده، بفضل مبادراته الشبابية، بعكس العهود السابقة التي كان يسيطر عليها المقاولون الكبار، من خلال مشروعات بالأمر المباشرلا يستطيع أحد التعامل فيها إلا هم، بينما حاليا المشروعات عديدة والمجال مفتوح أمام كل مجتهد.

وتابع أن الشركة لم تكن ترى النور إلا بفضل الرئيس السيسي «لم نظهر إلا فى عهد السيسي، بفضل المشروعات الكبيرة والمجال المفتوح»، موجها له رسالةتهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك وعيد ثورة 23 يوليو.

فيما وجه رسالة إلى محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، مؤكدا أنه حقق طفرة كبيرة جدا في المحافظة بفضل المشروعات العملاقة التي يقوم عليها، وعلىرأسها إعادة تطوير العشوائيات، مؤكدا أن المحافظ يوفر كل التيسيرات لصغار وشباب المستثمرين.

فيما وجه رسالة دعم وشكر للمهندسة أمل محمود البرعي مدير مديرية الطرق والنقل بالإسكندرية، مؤكدا أنها ضخت دماء جديدة في الشركاتالمسجلة بالمديرية والتي بات أغلبها من الشباب، بعكس ما كان يحدث سابقا من سيطرة بعض المقاولين علي المديرية، مشددا على أن المهندسة أمل استطاعتتحقيق إنجازات ملموسة في قطاع الطرق يشهد لها القاصي والداني، موجها لها الشكر على الدعم الذي أتاحته لشركته ولكل الشركات الناشئة.

وفي النهاية وجه الأستاذ أحمد جاد، رسالة شكر وعرفان لشقيقه المهندس أشرف جاد مدير الصيانة بالشركة، مؤكدا أنه من أكبر الداعمين له، من خلالتوجيهاته واستشاراته الدائمة وحرصه على نجاح الشركة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القوات المسلحة: مقتل 18 فردا تكفيريا إثر إحباط هجوم إرهابي بشمال سيناء

أسعار الخضار والفاكهة

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء 22 يوليو 2020