in ,

أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 6 أسابيع مع عاصفة خليج المكسيك

أسعار النفط

اقتربت أسعار النفط من أعلى مستوى في ستة أسابيع اليوم الجمعة، في الوقت الذي خفض فيه منتجو النفط الأمريكيون في خليج المكسيك إنتاجهم بأكثر من النصف في مواجهة عاصفة استوائية وفي الوقت الذي ما زالت فيه التوترات محتدمة في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 53 سنتا أو 0.8% إلى 67.05 دولار للبرميل، وتراجع خام القياس العالمي عند التسوية أمس الخميس 0.7% بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 30 مايو عند 67.65 دولار للبرميل، بحسب وكالة «رويترز».

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتا أو 0.7% إلى 60.62 دولار للبرميل، وسجل الخام القياسي الأمريكي أعلى مستوياته منذ 23 مايو في الجلسة السابقة عند 60.94 دولار.

وخفضت شركات النفط في خليج المكسيك، أمس الأول الخميس، إنتاجها بأكثر من مليون برميل يوميا أو ما يعادل 53% من إنتاج المنطقة، بسبب العاصفة الاستوائية «باري» التي قد تصل غدا السبت إلى ساحل لويزيانا.

وتراجعت مخزونات النفط الخام الأمريكية لأربعة أسابيع على التوالي، وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام انخفضت 9.5 مليون برميل في الأسبوع قبل الماضي، بما يتجاوز ثلاثة أمثال الانخفاض البالغ 3.1 مليون برميل الذي توقعه المحللون.

وتوقع كيم كوانج راي المحلل لدى سامسونج فيوتشرز في سول، أن يظل خام برنت وخام غرب تكساس عند المستويات الحالية بفعل الانخفاض الحاد لمخزونات الخام الأمريكية والمخاطر الجيوسياسية.

كما تسلط مزاعم محاولة إيران اعتراض سبيل ناقلة بريطانية الضوء على التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب هجمات على ناقلات وإسقاط إيران لطائرة أمريكية مسيرة في يونيو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرة السياحة تجرى حديثا إعلاميا مع «ناشيونال جيوجرافيك» عن المتحف المصرى الكبير

انتخابات الرئاسة الأمريكية

ترامب يهاجم «العملات المشفرة» ويطالب بالخضوع للقواعد المصرفية