in ,

إتحاد بنوك مصر يرصد 18,5 مليون جنيه لتطوير مدرستي “سالم حسن طماعة” و”عرب كفر العلو”

في إطار مبادرة إتحاد بنوك مصر للتطوير والتنمية المستدامة “عيشة وهوية” تم إفتتاح مدرسة “سالم حسن طماعة” الإبتدائية بحلوان بعد التطوير وقد افتتحها كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة وهشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة إتحاد بنوك مصر، والدكتور حسام بدراوي، رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية، بحضور أعضاء اتحاد بنوك مصر محمد الأتربي ومحمد الديب واحمد إسماعيل حسن.

وقد رصد الاتحاد مبلغ 18,5 مليون جنيه لتطوير كل من مدرسة “سالم حسن طماعة” و”عرب كفر العلو” الإبتدائية بحلوان ودعم الأنشطة المتعلقة بالتعليم في حلوان كبداية للتعاون في هذا المجال وقد قام الاتحاد باختيار “جمعية تكاتف للتنمية” لما تتمتع به من خبرة واسعة في مجال تطوير التعليم ولإنجازاتها المتميزة، وقد تم توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة تكاتف للتنمية لهذا الغرض بتاريخ 15/10/2018.

وتعد المدرسة المذكورة هى المدرسة الأولى من مدرستين يتم تطويرهما في إطار مبادرة الإتحاد لتطوير العشوائيات “عيشة وهوية” بالتبين بحلوان وذلك إلى جانب تطوير عيادة طلابية قائمة داخل المدرسة في إطار ذات البروتوكول.

 

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال التطوير لم تقتصر على أعمال التطوير الإنشائي للفصول الدراسية بهدف خفض الكثافة الطلابية بكل فصل وإنشاء مباني للأنشطة والخدمات الاساسية التي يحتاج إليها الطلاب فحسب ، بل امتدت أعمال التطوير لتشمل برامج بناء قدرات المدرسين والبرامج التنموية والترفيهية للطلبة وبرامج توعية للأهالي.

وفيما يتعلق بالبنية الاساسية فقد شملت عملية التطوير إعادة توزيع الفراغات بالمدرسة وتجهيزها بالكامل، بناءً على دراسة الإحتياجات، ومن ثم فقد زاد عدد الفصول من 24 فصل إلى 30 فصل مما سمح بخفض معدل الكثافة الطلابية ، وتم إنشاء قاعات جديدة للأنشطة ، مما سمح بإتاحة جميع غرف الأنشطة وغرف للمدرسين أيضاً وتم فصل منطقة رياض الأطفال وأصبحت مكونة من عدد (2) قاعة رياض اطفال مجهزة بالكامل وفناء خاص ومنطقة ألعاب خاصة بالأطفال و(3) دورات مياه. كما تم إنشاء غرف وقاعات جديدة لم تكن موجودة قبل التطوير.

وقد حرص برنامج التطوير على الإلتزام بكود معاقين التطوير لخدمة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة في أماكن الخدمات التي يستخدمها الطلبة بصفة يومية إلى جانب توسعة أبواب غرف الأنشطة وفصول بالدور الأرضي وعمل منحدرات لتسهيل الوصول للفناء.

وفي شأن التنمية البشرية فقد تم تنفيذ برامج لتنمية قدرات المدرسين وإدارة المدرسة قبل بدء العام الدراسي ، وكذا إعداد برامج تنمية المهارات الحياتية للطلبة وتوعية الأهالي وأولياء الأمور والمدرسين ، كما تم تكوين وتدريب فريق للكورال بالمدرسة مكون من (32) طالب وطالبة ، كما تم الحرص على توفير زي مدرسي لائق ومتميز لطلبة المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة إيجاس

“جابكو” تستهدف زيادة ضخ الإستثمارات في حقول رأس شقير إلى 503 مليون دولار

وزير قطاع الأعمال يبحث مع الصين إنشاء أول مصنع للسيارات الكهربائية في مصر