in

“إنبى” تحقق نتائج أعمال قوية لعام 2023 وتُصنف ضمن أفضل الشركات العالمية

صرّح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن رؤية التطوير والتحديث التي أطلقتها الوزارة عام 2016 تُؤتي أكلها من خلال تنفيذ مشروعات متميزة في كافة مجالات صناعة البترول والغاز، وزيادة حجم أعمال ورأسمال شركات القطاع، وزيادة حجم الشراكات الموثوقة.

وأشار الملا، خلال اعتماد نتائج أعمال شركة “الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية” (إنبى) عن عام 2023، إلى أن ما قدمته الشركة من نتائج أعمال قوية، وحجم أعمال فعلي تعاقدت عليه خلال الفترة من 2024 إلى 2028 والبالغ حوالي 5 مليار دولار، يؤكد على استفادتها مما تملكه من خبرات وإمكانيات متخصصة في تحقيق ذلك.

وأوضح أن الدولة المصرية وما تؤصل له من علاقات متميزة مع الأشقاء بالخليج العربي ودول القارة الأفريقية ساهمت في زيادة حجم أعمال “إنبى” خارج مصر، مشددًا على أن ذلك يستتبعه مسؤولية العمل المستمر على تطوير وإطلاق ما لدينا من قدرات.

وأعرب الوزير عن فخره بما تقدمه “إنبى” من نجاحات داخل وخارج مصر، ونجاحها كشركة هندسية متخصصة في زيادة أنشطتها في مجالات التعدين والتحول الطاقي والاستدامة، وزيادة كفاءتها في مجال التدريب في ظل دمج شركة “مهارات الزيت والغاز” معها.

وأشاد الملا بأداء العاملين وجهودهم، كما لفت إلى أهمية دورها في نقل خبرات المشروعات الكبيرة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، وتخريج كوادر فنية وهندسية متميزة جديدة لإحلالها محل الكوادر التي أوجدت فرص عمل خارجية مستفيدة بمشاركتها في المشروعات الكبرى التي نفذتها الدولة وقطاع البترول.

من جانبه، أوضح المهندس وائل لطفى، رئيس الشركة، أن كفاءة ومرونة نموذج العمل القائم على التكيف مع التغييرات والتطوير والتحسين المستمر والإبداع والاستدامة هي السبيل الذي تتميز به “إنبى” ومكنها من التغلب على التحديات الجيوسياسية والاقتصادية التي شهدها عام 2023.

وأشار لطفى إلى أن الشركة تمكنت خلال عام 2023 من إنجاز أعمال مهمة من خلال المشاركة في تنفيذ عدة مشروعات وطنية عملاقة، مثل مشروع توسعات مصفاة تكرير ميدور، و مجمع أسيوط للتكسير الهيدروجيني لشركة أنوبك، ومشروع توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية ومحطة ضواغط دهشور لشركة جاسكو.

وأضاف أن “إنبى” نجحت على الصعيد الخارجي في الانتهاء من تنفيذ عدة مشروعات كبرى لشركة أرامكو السعودية، كما نجحت في التعاقد على تصميم وتنفيذ عدة مشروعات في عدد من الدول العربية شملت تصميم وتنفيذ مشروع لشركة أرامكو السعودية ومشروعين لصالح شركة فجر الأردنية، ومشروعاً لشركة أدنوك الاماراتية.

وبناءً على ذلك، حصلت الشركة على التصنيف الأعلى في تاريخها ضمن أفضل الشركات العالمية وفقًا لتقييم مؤسسة (ENR) Energy News Record الخاصة بتصنيف الشركات العالمية طبقًا لأعمال التصميمات الهندسية وأعمال المقاولات عن عام 2023.

وانطلاقاً من الاهتمام بتوسيع مجالات عمل الشركة وتنمية ثرواتها البشرية، تم دمج شركة “مهارات الزيت والغاز” مما عزز وأضاف نشاطاً هاماً ودوراً قومياً جديداً في مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات الفنية داخل وخارج مصر، كما لفت إلى مواكبتها لمشروعات التحول الطاقى والتحول الرقمى وحلول الطاقة المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعر الدولار أمام الجنيه

في رابع أيام رمضان.. الدولار يهبط لمستويات تحت الـ48 جنيه

وزير قطاع الأعمال يجتمع مع رؤساء الشركات القابضة لمناقشة عدة موضوعات