in ,

إنبى تقيم مسابقة لأول مرة في تاريخها لنشر الوعي بالسلامة والصحة المهنية

نظمت شركة إنبى لأول مرة في تاريخها مسابقة توعوية تهدف إلى تحفيز العاملين ونشر الوعي بالسلامة والصحة المهنية، وذلك في إطار اهتمام وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، برفع الوعي بأهمية السلامة والصحة المهنية، وحرصاً من شركة إنبى بقيادة المهندس أشرف بهاء على تعزيز ثقافة السلامة لدى العاملين، وضمن فعاليات الاحتفال بأسبوع السلامة لقطاع البترول.
وأقامت شركة إنبي احتفالاً لتكريم الفائزين في المسابقة بحضور مساعدي رئيس الشركة ومديري العموم، حيث استهل المهندس أشرف بهاء، الحفل بكلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة بمدى إدراك العاملين بشركة إنبى لمفهوم السلامة، مشددا على أهمية مراعاة اشتراطات السلامة داخل الشركة وفي المواقع والحفاظ على مقومات الإنتاج والتشغيل وأهمها العنصر البشري والذي يعد رأس مال الشركة الحقيقي.
وتابع أن اهتمام وزارة البترول والثروة المعدنية متمثلة في الوزير المهندس طارق الملا هي رسالة واضحة وصريحة على دعم السلامة والصحة المهنية في كل مجالات العمل.
كما خص بالشكر السيدات العاملات بالشركة لارتفاع نسبة مشاركتهن في المسابقة مما يعكس إدراكهن لأهمية السلامة والصحة المهنية. كما أعلن أن هذه المسابقة ستكون مسابقة سنوية بالتزامن مع أسبوع السلامة في قطاع البترول.
وأطلق المهندس أشرف بهاء مبادرة لعمل حملات توعوية بالسلامة ربع سنوية ترتبط بالبيئة والمتغيرات والأحداث المحيطة بالتنسيق مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية.
وخلال الحفل تم تكريم الكيميائي خالد إسماعيل رئيس قسم مستندات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة للمشروعات لحصوله على جائزة أحسن تطبيق رقمي في مجال السلامة والصحة المهنية بعد نجاحه في تصميم برنامج إلكتروني لإدارة الصحة والسلامة والبيئة في مواقع العمل. وقد تم التعريف بالبرنامج في الاحتفال بيوم السلامة السنوى ٢٠١٩ في عرض تقديمي بعنوان «مبادرات قطاع الغاز والنفط المصري للتحول الرقمي في مجال السلامة»، وقد لاقى العرض ترحيباً واسعاً من العديد من شركات القطاع نظراً لفاعليته العالية وإمكانية تطبيقه.
كما قام المهندس أشرف بهاء بتقديم شهادات تقدير للفائزين والذين بلغ عددهم ٣١ موظفاً بالشركة نجحوا جميعاً في التوصل إلى الإجابات الصحيحة بالكامل، ثم تم إجراء قرعة لاختيار العشرة الأوائل الفائزين قدم لهم المهندس / أشرف بهاء الجوائز الرمزية التشجيعية.
فيما ألقى الجيولوجي فوزي شعبان مدير عام الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية كلمة هنأ فيها الفائزين وقدم الشكر لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب على اهتمامه بأسبوع السلامة ودعمه لإنجاح هذه الفعاليات. وقدم عرضاً موجزاً لما قدمته شركة إنبى في أسبوع السلامة من وقفات توعوية في الشركة ومواقع العمل وورش العمل.
وقد تم تتويج هذا الأسبوع بيوم السلامة بتشريف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية حيث قام سيادته بتكريم شركة إنبى وتسليم المهندس أشرف بهاء رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب جائزة أفضل اداء للسلامة في مجال تنفيذ المشروعات من خلال المقاولين لعام ٢٠١٨.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البنك المصري لتنمية الصادرات

«بنك تنمية الصادرات» يشارك في مبادرة «ازرع – احصد – صدر» بتدشين 50 صوبة زراعية

المؤتمر العربى للتشريع الضريبى

وزير المالية: إنهاء ٧٧٪ من ملفات «الطعن الضريبي» حتى نوفمبر الماضي