in ,

»إيثيدكو« تواصل فاعليات أسبوع السلامة والصحة المهنية

تحت رعاية مبادرة طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ليوم السلامة والصحة المهنية، أقامت الشركة المصرية لإنتاج الايثيلين ومشتقاته برعاية الكيميائي عبد المجيد حجازى رئيس الشركة والعضو المنتدب، عددا من الفعاليات والأنشطة التى تجسد مدى اهتمام الشركة بقضية السلامة وتهدف إلى تكريس الوعى بأهمية الالتزام بمفاهيم وإجراءات السلامة.

وأكد  الكيميائي عبد المجيد حجازى رئيس الشركة أن قضية السلامة تاتى على رأس أولوياتنا وان ايثيدكو تواكب التطور فى مفهوم السلامة الذى لم يعد قاصرا على مفهوم الأمن الصناعى إلى مفهوم السلامة والصحة المهنية إلى مفهوم السلامة التشغيلية وإدارة المخاطر والسلامة بمفهومها الشامل.  وشدد حجازى على ضرورة تأصيل ثقافة السلامة وانها ليست شعارا بل هى ممارسة وتطبيق واسلوب حياة نحرص على تعميقها فى عقل وفكر العامل وتنعكس على حياته واداءة فى اى مكان وزمان

وأشار حجازى لأهمية التدريب فى مجال السلامة وقال إننا لا نكتفى بتدريب عمالنا فقط بل نحرص على تدريب عمال المقاولون داخل أسوار الشركة وعلى نفقتنا لأنهم جزء من منظومة السلامة.

وقال حجازى أن السلامة مسؤولية مشتركة والامن الصناعى أحد عناصرها ولكنها منظومة متكاملة من صيانة وإنتاج وتشغيل وغيره    .

وأكد الكيميائي عبد المجيد حجازى على أن مردود السلامة هو مردود ناجح بكل المقاييس فهو يساهم فى تخفيض تكلفة التأمين إلى حد كبير بالمقارنة بالمبالغ التى يتم إنفاقها فى إجراءات السلامة فضلا عن أن السلامة تعنى الحفاظ على أهم ثرواتنا على الإطلاق وهو الإنسان.

وطالب حجازى بالاستعداد للاحتفال بيوم السلامة العالمى الذى تشارك فيه وزارة البترول فى ديسمبر من كل عام وان يكون استعداد ايثيدكو مميزا بما يتناسب مع إمكانيات وإنجازات ايثيدكو.

من جانبه وجه المهندس هانى توفيق مدير عام الادارة العامة للسلامة والصحة المهنية الشكر للكيميائى عبد المجيد حجازى رئيس الشركة وكافة قيادات وإدارات الشركة على الدعم غير المحدود لإدارة السلامة مما كان له أكبر الأثر فى النجاح الذى حققته الإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير قطاع الأعمال

وزارة قطاع الأعمال: اختيار تكنولوجيا “ساب” و”مايكروسوفت” للتحول الرقمي في 60 شركة قابضة وتابعة

الشركة المصرية لخدمات الغاز تحصل على عضوية الايميكا العالمية