in ,

استمرار ارتفاع أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي

أسعار النفط
النفط
استمر ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية لليوم الرابع على التوالي بعد أن اقترب خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال من تجاوز مستوى 70 دولار للبرميل لأول مرة منذ تشرين نوفمبر الماضي، وذلك مع تجدد التفاؤل بتحسن أداء الاقتصاد العالمي وتراجع إنتاج دول منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفائها في تجمع “أوبك بلس” مما قلل من تأثير الزيادة في مخزون النفط لدى الولايات المتحدة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى ارتفاع سعر خام برنت في تعاملات لندن بنسبة 7ر0% بعد ارتفاعه بنسبة 3ر2% خلال الأيام الثلاثة الماضية، مضيفة أن أسعار النفط بدأت ترتفع مدعومة بارتفاع أسعار الأصول المالية عالية المخاطر نتيجة التفاؤل بقرب توصل الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق ينهي الحرب التجارية بينهما. في الوقت نفسه فإن خفض إنتاج الدول المصدرة للنفط وبخاصة السعودية ساعد في الحد من تأثير أنباء ارتفاع مخزون الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.

وقد ارتفعت أسعار خام برنت بنحو 30% منذ بداية العام الحالي نتيجة التزام دول “أوبك بلس” بخفض الإنتاج بمقدار 2ر1 مليون برميل يوميا منذ بداية العام الحالي من ناحية، والعقوبات الأمريكية على فنزويلا وإيران من ناحية أخرى. في الوقت نفسه فإن احتمالات انتهاء الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة قللت المخاوف بشأن تراجع الطلب العالمي على النفط.

وفي نيويورك ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 28 سنت أي بنسبة 5ر0% إلى 86ر62 دولار للبرميل تسليم أيار/مايو المقبل، ليرتفع السعر بنسبة 35% تقريبا منذ بداية العام الحالي، في أعقاب ارتفاعه بنسبة 5ر5% خلال الأيام الثلاث الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تويوتا تعتزم إتاحة استغلال براءات اختراع سياراتها الهجينة مجانا

التضخم في تركيا يظل قرب الـ20% في مارس