in ,

الإمارات والسعودية يطلبان عمالة مصرية لأول مرة منذ أزمة كورونا

عاد الطلب الخليجي على العمالة المصرية لتخصصات الأطباء والممرضين المصريين لأول مرة، عقب أزمة فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنت شعبة إلحاق العمالة بالقاهرة، بالغرفة التجارية.

وقال عبد الرحيم المرسي، نائب رئيس الشعبة، إن السعودية طلبت وظائف وتخصصات أطباء وممرضين من العمالة المصرية، موضحاً أنها المرة الأولى منذ بدء أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد، كما فتحت الإمارات باب الطلب لإلحاق العمالة المصرية لأول مرة دون تقييد مسمى وظيفي، مضيفا أن الإجراءات المشددة مستمرة على استقبال العمالة الخارجية فى دولة الكويت منذ أزمة “كورونا”.

وتابع أن الراغبين في السفر للعمل بالخارج يجب عليهم عمل شهادة «pcr»، والتي تثبت عدم إصابته بفيروس كورونا وتحليل فيروس سي، وذلك عند التقديم للعمل في السعودية ومن المتوقع عودة مليون ونصف المليون عامل مصري من الخارج عقب فتح الخطوط الجوية، ومعظم العمالة العائدة ستعود بناء على رغبتهم فى العودة إلى الوطن وليس بسبب الاستغناء عنهم.

وأشار أن شعبة الحاق العمالة المصرية بالخارج تتواصل مع وزارة القوى العاملة لمواجهة تداعيات كورونا على عمّال مصر فى الداخل والخارج، ووفقاً للجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سكك حديد مصر

«النقل» تعلن رفع أسعار تذاكر القطارات والزيادة تصل لـ150%

بالطبل البلدي والمزمار.. احتفالية جماهيرية من أهالي ميت الخولي عبد الله في دمياط بترشح المهندس محمد سليمان العفيفي لمجلس الشيوخ