in

الاتحاد المصري لتمويل المشروعات يشارك في ندوة لتعزيز الشمول المالي

في إطار جهوده المستمرة لدعم الشمول المالي وتعزيز دور الجمعيات الأهلية العاملة في قطاع تمويل المشروعات، شارك الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر (MSMEF) في ندوة تعريفية هامة نظمتها المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

 

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة لدعم صناعة التمويل متناهي الصغر والأدوات التي يقدمها الاتحاد لتسهيل الوصول إلى الخدمات المالية، خاصة للفئات الأكثر احتياجاً.

 

وقال الأستاذ علي سعد، المدير العام للاتحاد، إن الاتحاد يولي اهتماماً كبيراً بتطوير صناعة التمويل، لا سيما وأنها تمثل الأداة الأمثل للوصول إلى الشرائح الأقل دخلاً في مختلف أنحاء الجمهورية. وأضاف أن الاتحاد وضع خطة متكاملة لدعم أعضائه وتطوير قدراتهم، وذلك من خلال عقد لقاءات وندوات متعددة وتيسير سبل التواصل مع الجهات ذات الصلة.

 

من جانبه، رحب الأستاذ محمد حسن رشوان، مدير برامج التمويل بالمؤسسة القومية، بالتعاون مع الاتحاد، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود لتوفير الدعم اللازم لجهات التمويل وزيادة قدرتها على الوصول إلى أصحاب المشروعات الصغيرة، بما يساهم في خفض معدلات الفقر والبطالة.

 

وحضر الندوة نخبة من ممثلي جهات التمويل الأعضاء من الجمعيات الأهلية المستفيدة من خدمات المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بتروجت تحقق قفزة نوعية بصناعة برج التقطير ومفاعل عملاق بالكامل في مصر

مدارس الخليج المصري الخاصة.. مناهج دراسية للطلاب غير موجودة بأي مكان آخر