in ,

البورصة تربح 8.2 مليار جنيه ومؤشرها الرئيسي يرتفع 1.42%

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة المصرية
سجلت مؤشرات البورصة ارتفاعًا جماعيًا لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء|، بدعم عمليات الشراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار والمستثمرين العرب والمصريين في بعض أسهم القطاع المصرفي، قابلها عمليات بيع من قبل الأفراد وصناديق الاستثمار والمؤسسات الأجنبية.
وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية 8.2 مليار جنيه ليصل إلى 829.7 مليار جنيه، بعد تداولات إجمالية بلغت نحو 970.6 مليون جنيه.
كما ارتفع مؤشر السوق الرئيس (إيجي إكس 30) بنسبة 1.42% مسجلًا 15166.46 نقطة، فيما سجل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) صعودًا محدودًا بنسبة بلغت 0.33% ليصل إلى 686.71 نقطة، وأضاف مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقًا ما نسبته 0.44% من قيمته، منهيًا التعاملات عند مستوى 1747.38 نقطة.
ومن جانبه، قال معتصم الشهيدي العضو المنتدب لشركة هورايزون لتداول الأوراق المالية إن المؤشر الرئيسي للبورصة تجاوز مستوى دعم 15100 نقطة، ويستهدف مستوى مقاومة 15200 نقطة بدعم المكاسب التي حققتها بعض أسهم القطاع المصرفي.
كما أوضح الشهيدي أن هناك إقبالا متزايدا من قبل المستثمرين على أسهم شركة “جلوبال تيليكوم” وسط ترقب صدور أي قرارات جوهرية بشأن استحوذ شركة (فيون) الهولندية على الشركة.
بدوره، عزا سامح هلال العضو المنتدب لشركة الهلال السعودي لتداول الأوراق المالية سبب ارتفاع اليوم إلى المكاسب التي حققتها الأسهم القيادية وعمليات الشراء من قبل المؤسسات والمستثمرين العرب والمصريين، والتي قابلها عمليات بيع من قبل الأفراد والمؤسسات الأجنبية.
وأضاف هلال أن السوق سيتجه خلال المرحلة القادمة نحو عملية جني أرباح المكاسب التي سجلها خلال الجلستين الحالية والماضية، في حال لم يتجاوز مستوى مقاومة 15200 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“المصرف المتحد” و”صناع الخير” يستعدان لإجراء عمليات عيون مجانية لاهالى سانت كاترين

البنك المركزي

كوريا الجنوبية تدرس إصدار سندات خزانة مدتها 50 عاما في سبتمبر المقبل