in ,

“التصديري للسلع الهندسية” ينظم زيارة لإيطاليا خلال النصف الثاني من الشهر الجاري

للمجلس التصديري للسلع الهندسية والإلكترونية
أعلن المجلس التصديري للسلع الهندسية والإلكترونية، أنه يُجرى حاليًا الترتيب لزيارة إيطاليا خلال النصف الثاني من الشهر الجاري لمدة 6 أيام، تتضمن زيارة بعض المراكز الخاصة بالتكنولوجيا، وتطوير الماكينات، من أجل التعرف على التكنولوجيات الحديثة لتطوير الشركات المصرية.
وأوضحت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس التصديري للسلع الهندسية والإلكترونية -في تصريح اليوم الأحد- أن ذلك يأتي في إطار مشروع “تنمية الصادرات المصرية من خلال نقل التكنولوجيا وتنمية الابتكار بقطاع الصناعات الهندسية (اشتغل – ابتكر – صدر)”.
وأضافت صالح أن الزيارة تتم بالتعاون مع شركة متخصصة في مجال الابتكار وتحالف إيطالي لنقل التكنولوجيا وشركة هولندية للترويج للمنتجات المصرية، وبمشاركة بعض الجهات الأخرى مثل جامعة النيل، ومركز تحديث الصناعة ومراكز التكنولوجيا؛ بهدف تأهيل الهيئات المعنية بالتصدير ونقل التكنولوجيا.
وأضافت أن الهدف من ذلك هو إطلاع الجهات المعنية بتنمية الصناعة والصادرات ونقل التكنولوجيا على أحدث التكنولوجيات التي بدورها تساعد الشركات في تطوير منتجاتهم وجودتها الأمر الذي يتطلبه التصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي.
وعلى جانب آخر أشارت صالح إلى أنه تم الانتهاء من 5 ورش عمل ضمن مشروع (اشتغل – ابتكر – صدر) ضمت حوالي 116 شركة، منوهة أنه جار حاليًا اختيار مجموعة عمل تضم 25 شركة منها لتأهليها لدخول السوق الأوروبية.
وذكرت صالح أنه خلال الفترة المقبلة سوف يتم تنظيم سينمار لتلك الشركات تحاضر به جهتان هولندية وإيطالية لتأهيل الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النفط

ديليك الإسرائيلية تأمل بالبدء في تصدير الغاز لمصر في يونيو

تداول 22 سفينة حاويات وبضائع عامة بموانئ بورسعيد