in ,

“التضامن” تحصد 37 مليون جنيه من معرض ديارنا في 4 سنوات

حقق معرض “ديارنا” للحرف اليدوية مبيعات بقيمة 6 ملايين جنيه، بجانب نجاح وزارة التضامن الاجتماعي في تحقيق مبيعات من خلال معارض ديارنا خلال ‏السنوات الأربع الماضية بقيمة ‏37 مليون جنيه، بحسب بيان لمجلس الوزراء اليوم.

و قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن معرض “ديارنا” يهدف إلى دعم المرأة العاملة في مجال الحرف اليدوية وتمكين الفنانين من الأشخاص ذوي الإعاقة بمنحهم فرصا ‏لعرض منتجاتهم في معارض ديارنا طوال العام، لافتا إلي أن محافظة أسوان كانت ضيف شرف المعرض، مع إعلان 2019 عامًا لدعم الحرف اليدوية والتراثية والتقليدية من خلال استراتيجية تسويقية وتدريبية ‏وتمويلية، مضيفا أن المعرض حظي بمشاركة ‏500 عارض وعارضة على مساحة عرض 5 آلاف متر مربع، وعدد زوار بلغ ‏17,5 ألف زائر.

ونشر المركز إنفوجراف عن أبرز المعلومات عن معرض “ديارنا” والذي أقيم تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي خلال الفترة من 21 يناير حتى 5 فبراير الماضي‏.

وأوضح أن “ديارنا” معرض صديق للبيئة ويلتزم بالاشتراطات البيئية والحد من التلوث سواء في الحرف أو المنتجات، معلنا أن المعرض تضمن مجموعة من الأنشطة التي تقام لأول مرة، ومنها: عروض فولكلورية، وعروض حية لتصنيع مجموعة من المنتجات اليدوية كالسجاد والفضة، وكذلك منطقة للأطفال للتسهيل على الزوار اصطحاب أطفالهم.‏

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنك ناصر الاجتماعي يطرح أوعية ادخارية بعائد يصل لـ16%

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد: نتعاون مع أوكرانيا لرفع مستوى معيشة مواطنيها