in

الحاج محمد حامد عبد المقصود ابن مدينة أشمون بالمنوفية ينزل على رغبة أهل الدائرة ويترشح لبرلمان 2020

لا أحتاج الكرسي البرلماني لهدف شخصي وكل أمنيتي خدمة أهاليالدائرة

نستعد لطرح برنامج انتخابي شامل والتعليم والصحة ومياه الشرب على رأس الأولويات

وفرت 1200 فرصة عمل لشباب القرية ومدينة أشمون في مصر والسعودية

الرئيس السيسي يسعى لبناء حضارة مصرية تستمر لمئات السنين

أخدم أهل الدائرة منذ سنوات ولم أطمع يوماً في منصب

إن لله رجال اختصهم بقضاء حوائج الناس، هكذا هو الحاج محمد حامد عبد المقصود ابن قرية الكوادي، دائرة أشمون بمحافظة المنوفية، الذي طالما حرص على مساعدة أهل مدينته وقراها المجاورة بكل ما أوتي من قوة ومال وعلاقات استغلها لصالح أبناء دائرته، رجل كل تفكيره في الحياة هو الإخلاص والود والحب مع الناس وخدمة أهل مدينة أشمون والقري المجاورة لها.

مع كل هذا الجهد الذي يقوم به الحاج محمد حامد عبد المقصود، اجتمع أهالي الدائرة على أن يدفعوه للترشح لمجلس النواب في دورته الجديدة 2020، لاستغلال مكانته البرلمانية وتذليلها في إنجاز خدمات بشكل أكبر لصالح الأهالي على كافة المستويات من التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي، التي يعاني الأهالي من ضعفها.

جريدة «أنباء الشرق الأوسط» حرصت على لقاء الحاج محمد حامد عبد المقصود، الذي أكد أن كل ما عاش من أجله في الحياة هو مساعدة الناس بشكل عام وفي قريته وباقي القرى في الدائرة بشكل خاص، «حب الناس والقيام على خدمتهم شيء جميل يزرعه الله في قلوب المخلصين، وأحمد الله أنني من هؤلاء».

وشدد على أن قرر خوض الانتخابات من أجل خدمة أهل الدائرة وليس لهدف شخصي، لاسيما مع كل ما أتاه الله من فضله، فهو لا يحتاج أي امتيازات شخصية، بل كل ما يسعى إليه هو استغلال المكانة البرلمانية في تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشروعات الخدمية للأهالي.

وتابع أن هدفه الأساسي خلال الفترة المقبلة، هو مواصلة خدمة أهل الدائرة فيما يحتاجونه من الدولة من متطلبات معيشية وخدمات وما شابه وكلها مطالب مشروعة لكل فرد من أبناء الدائرة، «أسعى لعمل المستحيل لمساعدة أهل الدائرة بالعمل من أجلهم وتحقيق كل خدماتهم المشروعة».

وأكد أن أهالي دائرة أشمون يحتاجون رجلا محبا لهم لتحقيق عدد من المطالب المرتبطة بالتعليم والصحة والصرف وغيرها من الخدمات، لذلك «نويت الترشح لمجلس النواب في انتخابات دورة 2020 بناء علي طلب أهل الدائرة بالكامل وهو ما يدفعني بجدية لترجمة حبهم إلى خدمات لهم من خلال موقعي البرلماني».

وأضاف «كثيرا ما قدمت خدمات لأهل الدائرة دون التفكير في الترشح للانتخابات وبما يتاح من إمكانيات، وبعد ذلك رأيت بناء علي طلب الأهالي أن دائرة الخدمة ستكون أوسع إذا كانت من قلب البرلمان، لما سيتاح حينها من التواصل مع المسئولين».

وتابع أنه طالما شارك من قبل في العديد من الجمعيات الخيرية، والتي تعمل على مساعدة الأرامل والأيتام والعجائز، «كما أن لي نشاطااجتماعيا كبيرا يسير في خط واحد هو العمل من أجل أهل الدائرة»..

وشدد أنه يسعى أيضا لتغيير صورة النائب البرلماني السلبية في عيون الشعب، خاصة مع قلة الخدمات وعدم قدرة البرلمانيين علىتحقيق متطلبات الناس خلال الفترة الماضية، مشددا على أنه يسعى لتوفير كافة الخدمات لأهالي دائرته، كما أنه يسعى لمواصلة عمله من أجل توفير فرص عمل للشباب، حيث بدأ ذلك قبل سنوات عندما كان يعمل في المملكة العربية السعودية، ووفر نحو 1200 فرصة عمل لشباب القرية ومدينة أشمون، سواء من خلال أعماله هناك أو بتوفير فرص عمل لهم في شركات مختلفة، «وفرت ذلك رغم أنني لم أكن أفكر حينها في الترشح للبرلمان».

وتابع أنه يملك في السعودية مجموعة محلات تجارية، كانت ومازالتمفتوحة للشباب المصري للعمل، حتي وإن لم نكن نحتاج للعمالة.

الوقت مناسب

ويرى الحاج محمد حامد عبد المقصود، الوقت في المرحلة الراهنة مناسبا جدا لترشحه لمجلس النواب، خاصة في عهد الرئيس السيسي الذي يسعى بكل ما أوتي من قوة لبناء حضارة مصرية تستمر لمئات السنين، بدأها من خلال إعادة الاستقرار الأمني وإعادة مكانة مصر الخارجية، فضلا عن تدشين مشروعات غير مسبوقة في العهد الحديث من مدن جديدة وبنية تحتية وغير ذلك.

ويؤكد أن الرئيس السيسي سيواصل الاهتمام بالداخل بعد تركيزه خلال الفترة الماضية على إعادة مكانة مصر خارجيا، «ستشهد الأيام المقبلة كتابة سطور من النجاح ويجني فيها المصريون ثمار الإصلاح الاقتصادي»، مضيفا أن الرئيس يهتم بتعويض الطبقات الفقيرة عن الأيام الصعبة التي مرت خلال الفترة الماضية لاسيما على مستوى القرارات الاقتصادية التي تحملها المصريون مع الرئيس السيسي من أجل النهوض بالدولة المصرية.

وشدد على أن البرلمان القادم بشكل عام سيكون له دور كبير في تحرك نوابه بكل قوة لصالح أبناء الدوائر، خاصة أن النواب السابقين لم يحققوا طموحات الناس في فترة صعبة مرت بها البلاد على كافة المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية، فضلا عن محدودية موازنات المحافظات من مياه صرف أو مدارس أو مستشفيات، بما صدر للناس صورة أن النواب مقصرين.

وعود وبرنامج انتخابي

وشدد على أنه يستعد لتحضير برنامج انتخابي على قدر عالٍ جدا من التوازن بين ما هو مأمول وما يمكن تحقيقه لأهالي الدائرة، يهتم في المقام الأول بالجانب الصحي، خاصة مع معاناة أهالي الدائرة من تردي الخدمة في المستشفى الأميري العام، والذي لا يقدم خدمة آدمية للمواطنين، «المستشفى محتاج الإزالة وبنائه من جديد على كافة المستويات سواء إنشائيا أو طبيا.. المواطنون يموتون بسبب قلة الأجهزة فضلا عن انتشار القطط في ساحة المستشفى الذي يخدم نحو 1.100 مليون مواطن في أشمون».

وأوضح أن ضمن أولويات البرنامج الانتخابي أيضا سيكون ملف المياه والصرف الصحي المهمل منذ فترة بعيدة، خاصة أن الأهالي يعانون من اختلاط المياه بالصرف الصحي، مما أدي لوجود العديد من حالات الفشل الكلوي والكبد وفي النهاية الوفاة.

كما شدد على أن ملف التعليم سيكون له أولوية، مع توفير فرص عمل لشباب الدائرة بعد التخرج من خلال علاقاته بالشركات والمصانع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“أموك” تنظم حفل تخرج وحصاد عام تدريبي للعاملين

النولون البحري

وزير المالية:«الموازنة الإلكترونية» تضمن كفاءة الإنفاق العام وإحكام الرقابة على الصرف