in ,

الدكتور جمال الليثي رئيس شركة المستقبل للصناعات الدوائية: تدشين مصنع لإنتاج المستحضرات العقيمة باستثمارات 500 مليون جنيه

الدكتور جمال الليثي رئيس شركة المستقبل للصناعات الدوائية والعضو المنتدب

خطة توسعات غير مسبوقة في الشركة تبدأ العام المقبل

نستهدف مبيعات بـ400 مليون جنيه وتصدير 15% من الإنتاج في 2020

الدولة المصرية لديها توجهات مستمرة لدعم وتشجيع الصناعة في عهد الرئيس السيسي

تستعد شركة المستقبل للصناعات الدوائية، لخطة توسعات غير مسبوقة تبدأ العام المقبل 2020، بتدشين مصنع جديد لإنتاج المستحضرات العقيمة مثل الحقن وأدوية العيون والسرنجات سابقة الملء، بتكلفة استثمارية تتراوح بين 400 و500 مليون جنيه علي مدار العامين المقبلين، وفق الدكتور جمال الليثي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.

وأوضح الدكتور جمال الليثي، أن التوسعات الجديدة تستهدف زيادة القوى العاملة بالشركة إلى 1000 شخص خلال العامين المقبلين، مقارنة بـ600 شخص في المصنع والمكتب العلمي يعملون علي إنتاج أدوية القلب والضغط والسكر والجهاز الهضمي والمضادات الحيوية والأدوية النفسية والعصبية.

وبدأت شركة المستقبل باكورة إنتاجها من الأدوية في عام 2012، من خلال مقرها بمدينة بدر، على مساحة 16.400 متر.

من جانبه أوضح الدكتور الليثي، الذي يقود الشركة لتحقيق نتائج أعمال غير مسبوقة، أن شركته حققت خلال العام الحالي 2019، مبيعات بنحو 300 مليون جنيه، وتستهدف مبيعات خلال العام المقبل 2020 بنحو 400 مليون جنيه، بينما تستهدف الوصول بمبيعاتها إلي مليار جنيه خلال السنوات الأربع المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة تملك فريق تسويق على أعلى مستوى، تستهدف زيادة العاملين فيه بحوالي 150 شخصا بداية من العام المقبل.

وأضاف أن الشركة تقدمت في ترتيب مؤشر ims بين شركات الأدوية من المركز 183 إلى المركز 70 علي مستوي ألف شركة، وذلك بفضل تطبيقها أعلى الاشتراطات التي تحتاجها صناعة الدواء gmb، «مصنع الشركة من أعلي المصانع والمؤهلة للحصول علي شهادة الجودة الأوروبية والأمريكية والخليجية التي من المتوقع الحصول عليها في الربع الثاني من العام المقبل»، مضيفا أن وفودا من هذه الدول ستزور الشركة لأول مرة في يناير المقبل استعدادا للحصول علي الشهادة في أبريل أو مايو العام المقبل.

وشدد على أن هذه الإنجازات بفضل الحرص على التطوير الدائم في الشركة، لاسيما أن مصانع الدواء تحتاج دائما التطوير من المباني والماكينات، فضلا عن زيادة التدريب للقوي البشرية، وهو ما تحرص عليه الشركة مع العاملين لديها بالحصول على دورات تدريبية داخليا وخارجيا، سواء للصيادلة أو الكيماويين أو المحاسبين والمهندسين.

فيما أوضح أن التصدير علي قائمة أولويات الشركة، لاسيما إلي القارة الإفريقية، التي تعد سوق خصبة للدولة المصرية وللشركة، مضيفا أن التصدير يستحوذ على مساحة كبيرة من خطة العام المقبل تصل لـ15% من المبيعات.

وشدد الدكتور جمال الليثي رئيس شركة المستقبل للصناعات الدوائية، على أن مصر لديها سوق دواء واعد، وهو ما يظهر في نسبة النمو التي تتراوح بين 10 و20% سنويا بشكل مستمر، وهو شيء نادر الوجود في العالم بأن تجد دولة مستمرة في النمو علي مدار نحو 10 سنوات، مؤكدا أن التعداد السكاني المتزايد يؤهل السوق لاستيعاب مستحضرات واستثمارات ومصانع جديدة.

ولفت إلى أن دعم الاستثمار في مصر في عهد الرئيس السيسي يمر بفترة غير مسبوقة، لاسيما مع القرارات الاقتصادية القوية والجريئة التي اتخذها الرئيس منذ توليه رئاسة مصر، وأهمها تحرير سعر الصرف الذي وفر الدعم الأهم للمستثمرين.

وتابع أن الدولة المصرية لديها توجهات مستمرة لدعم وتشجيع الصناعة، لاسيما في الصناعات كثيفة العمالة التي توفر فرص عمل أكثر للشباب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماجد الفطيم الإمارتية تستثمر 16 مليار جنيه في مصر خلال 2-3 سنوات

رئيس الوزراء: مصر تدبر 100 مليار جنيه لتمويل الأنشطة الصناعية