in ,

الرئيس السيسي: الشائعات والادعاءات التي انتشرت مؤخرا … إضافة أولى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ” إن العدالة الحقيقة أمر نحتاجه كمجتمع ونعمل عليه، وكيفية تحقيق العدالة بين مؤسسات الدولة وبعضها، والمواطنين وبعضهم البعض حتى لا يكون هناك فرصة للشعور بالتمييز ونمو هذا الشعور، حتى يصبح المزاج المجتمعي متوازن وهذا امر لن ينتهي “.
ومضى الرئيس السيسي يقول “إن الزملاء أشاروا إلى انه في عام 2011 لم نكن مستعدين للتطور الكبير الذي حصل وبالتالي البلد اتحركت ،لأنه كانت المنصات اللي اتجهزت والتأثير الأولي اتحركت في شباب نقي جدا وأقول كلام أعنيه في إطار انه يرغب في مصلحة بلده ، لكن اقول للمصريين ولم اقوله في العلن أبدا هقولكم على غلطة واحدة أو ثمن واحد دفعناه وهندفعه ، لم يكن ابدا تبنى سدود على نهر النيل إلا في عام 2011 ، أنا باقول كلام في منتهى الخطورة ، بس أطرحه عليكم لأن الأخطر منه أن يتكرر تاني”.
وتابع الرئيس ” أنا هقول على غلطة واحدة أو تمن واحد دفعناه وهندفعه ،، لم يكن أبدا تبنى سدود على نهر النيل إلا بـ 2011.
أنا أتحدث عن أمر في منتهى الخطورة، ولكن الأخطر منه إذا تم تكرار ذلك مرة أخرى .
وقال الرئيس ” إذا كان مفردات الأمن والحقائق التي يقولها القادة والسياسيون الكبار، كانت دايما تحجب تحت دعاوى الأمن القومي ، كان أحد أهم المبادىء التي اشتغلت عليها وقلت إنني لن اتعامل بتلك الطريقة واتكلم بمنتهى الوضوح ، لأن مخاطر الكتمان أكبر من المخاطر التي ستواجهها مصر في حالة السكوت.
أنا ذكرت 2011 فقط ليه، أنا جبت نقطة واحدة ، وتقولوا حل يا سيسي وهتلنا المياه ، طب ما انتوا اللي عملتوا كده ،، أنا مش زعلان،، أنا بقول إن مواقع التواصل الاجتماعي في 2010 و 2009 وقبل ذلك ساهمت في صياغة فكر وتزييف وعي على أن القضايا في مصر يمكن أن تحل بتلك الحركة وعندما تحركنا ،، دفعنا وبندفع وهندفع .
وتابع قائلا ” أنا تحدثت عن موضوع واحد فقط ، ولو أردتم الكثير على سبيل المثال” السياحة في مصر ما كانت تضرب أبدا 3 أو 4 سنوات متتالية ونفقد 70 أو 80 مليار دولار إلا بما وقع من قبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير الزراعة يستقبل الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

رئيس مجلس الدولة

الرئيس السيسي يشهد جلسة “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا” ضمن مؤتمر الشباب