in ,

“الصناعات الهندسية” يستقدم بعثة مشتريين دوليين من عدة دول سبتمبر المقبل

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، استقدام بعثة تضم 50 مشتريا دوليا بقطاعي الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ تحت عنوان “HATS EGYPT” خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر المقبل.
وذكر المجلس – في بيان اليوم الاثنين – أن البعثة سوف تجري ما لا يقل عن 750 لقاء مع ما يقارب من 30 شركة مصرية، بالإضافة إلى توفير المجلس أجنحة عرض للشركات المشاركة لعرض منتجاتها،لافتا إلى أنه من المقرر أن تبدأ الفعاليات بلقاءات ثنائية بين كافة الأطراف بهدف تحقيق تعقادات بين الأطراف المعنية، فيما تم ترتيب زيارات ميدانية لبعثة المشتريين لكبرى المصانع للتعريف بقدرات الصناعة المصرية.
ونوه بأن البعثة تم التنسيق لها منذ فترة طويلة وتم اختيار المشتريين الدوليين الـ 50 من بين قائمة شملت ما يقارب من 1000 مشتري، مشيراً إلى أن الاختيار استهدف المشتريين أصحاب القدرة في اتخاذ قرار بتوقيع اتفاقيات مباشرة مع الأطراف المصرية خلال اللقاء.
وعن أبرز الدول التي تم الترتيب مع مشتريين دوليين بها هي تونس، الأردن، المغرب،نيجريا، غانا، جنوب إفريقيا،تنزانيا، ولبنان، مؤكدًأ أن بعثة المشتريين هي الأكبر في القطاع، لافتا إلى أن مثل تلك اللقاءات تأتي في إطار حرص المجلس علي دعم الصادرات المصرية وفق خطة وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات 2030.
يشار إلى أن التصديري للصناعات الهندسية قد خاطب في وقت سابق اعضاء المجلس بتوفير أجنحة لعرض منتجاتهم، بالإضافة إلى توفير فرص للقاء للشركات غير الأعضاء والمهتمة بحضور اللقاءات الثنائية، فيما سيتم موافاة الشركات الراغبة في المشاركة بقائمة تضم المشترين الأجانب المستهدف استقدامهم على هامش الحدث لاختيار الشركات التي ترغبون في عقد لقاءات ثنائية معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة إي فاينانس للاستثمارات

مؤشرات البورصة تواصل تراجعها ورأسمالها السوقي يخسر 2ر3 مليار جنيه

نيفين جامع

جهاز تنمية المشروعات: برنامج الارتقاء الحضري نموذج لمواجهة الفقر والبطالة