in ,

المهندس أحمد إبراهيم نائب رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد: مدينة الشيخ زايد ينتظرها مستقبل باهر مع الامتدادات الجديدة

 أحمد إبراهيم: عهد الرئيس السيسي يمثل إشراقة نور لمصر بعد سنوات من الضياع

حجز وحدات «جنة» المطروحة بالكامل والإقبال كبير على المشروع

امتداد المدينة سيكون من مدن الجيل الرابع علي غرار العلمين والعاصمة الإدارية

نسبة البناء المخالف في المدينة لا تتعدى 10% وتنفيذ الإزالات بصرامة

الدكتور مصطفي مدبولي أول من تبني الشباب في وزارة الإسكان

 

منذ تولي الرئيس السيسي حكم مصر قبل ست سنوات، أصر على أن يكون الشباب قادة مسيرة التنمية، وأكبر نموذج على ذلك هو المهندس أحمد إبراهيم نائب جهاز مدينة الشيخ زايد، الذي لا يدخر جهدا في تطوير واحدة من أجمل المدن المصرية.

ويؤكد المهندس أحمد إبراهيم، أن عهد الرئيس السيسي يمثل إشراقة نور لمصر بعد سنوات من الضياع منذ ثورة 25 يناير 2011، ليأتي الرئيس السيسي ويعيد الروح لمصر من جديد ويبدأ مرحلة تنمية شاملة في جميع القطاعات لاسيما قطاعي الطرق والإسكان وتدشين المدن الجديدة على طراز مدن الجيل الرابع، ومنها بعض امتدادات مدينة الشيخ زايد من خلال القرارين 77 و230 لسنة 2017، واللذين يتم العمل عليهما حاليا، «نعمل في مدينة زايد الجديدة بنفس مساحة المدينة القديمة بحوالي 10 آلاف فدان».

وبحسب المهندس أحمد إبراهيم يتم العمل حاليا بمشروع جنة  2 و3، لافتا إلى طرح وحدات خلال الفترة الماضية بالمشروع تم حجزها بالكامل نظرا للإقبال عليها في الشيخ زايد.

 وتابع أن عددا من الشركات الكبرى تشارك في تدشين مشروع جنة الذي يعد أول مشروع في امتداد زايد الجديدة، منها شركة إعمار التي خصص لها نحو  230 و120 فدانا وسوديك التي خصص لها 500 فدان، قائلا «مدينة الشيخ زايد ينتظرها مستقبل باهر خاصة أنها من أجمل المدن الجديدة».

وأوضح أن امتداد المدينة سيكون من مدن الجيل الرابع علي غرار مدن العلمين والعاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة، فيما يعمل الجهاز حاليا علي إنهاء المرافق الخاصة بالمشروع.

في سياق متصل شدد المهندس أحمد إبراهيم، على تنفيذ قرار رئيس الجمهورية وقف البناء لمدة 6 شهور بصرامة، مؤكدا تنفيذ الإزالة لجميع المخالفين فورا حتي في الإجازات الرسمية.

وتابع أن نسبة البناء المخالف في المدينة لا تتعدى 10%، ويتم إزالتها فورا، حيث يرفع جهاز المدينة حالة الطوارئ على أي بناء مخالف خاصة في هذه الفترة العصيبة من عمر مصر، وذلك بالتنسيق مع الأمن وشرطة المرافق، قائلا «لا أحد فوق القانون».

وبينما أكد أن أغلب القائمين علي المدينة من الشباب لكنه شدد على أن القيادات الكبيرة تساعد في النجاحات المتتالية، مضيفا أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء أول من تبني الشباب في الوزارة عندما كان يتولي حقيبة وزارة الإسكان. 

ولفت إلى أنه يتبني فلسفة في الإدارة تقوم على الجرأة في التنفيذ واستكمال مسيرة السابقين، خاصة أن مدينة الشيخ زايد شهدت إنجازات وتخطيط على أعلى مستوي ويجب على من يتولي الجهاز أن يحافظ علي جمالها ويزيد من تطويرها.

وأضاف أن النظرة المستقبلية لمدينة الشيخ زايد، تؤكد أنها ستبقي من أجمل المدن المصرية، بما تشمله من كل أنواع التنمية خاصة مع بدء مشروع Z والحديقة المركزية التي تمثل نقلة حضارية للمدينة.

فيما وجه المهندس أحمد إبراهيم رسالة للرئيس السيسي بمناسبة مرور ست سنوات على توليه قيادة مصر، قائلا «ربنا يعينك علي حمل البلد والظروف الصعبة التي تمر بها داخليا وخارجيا».

كما أكد أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء يمثل القدوة له على المستوى العملي والشخصي، مضيفا أنه تعامل معه كثيرا عندما كان وزيرا للإسكان وتعلم منه كثيرا أيضا. 

ولفت إلى أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان يقود الوزارة حاليا بكفاءة كبيرة جدا، بتنفيذ الخطط التي وضعها بنفسه قبل توليه المسئولية عندما كان يعمل مع الدكتور مصطفي مدبولي، متمنيا له مزيدا من التوفيق. 

كما تمني مزيدا من التوفيق والنجاح لكل من المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس مصطفي فهمي، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المهندس سيد همام رئيس جهاز المدينة: ألف عمارة إسكان اجتماعي في 15 مايو بإجمالي 24888 وحدة سكني

أسعار الحديد والاسمنت

استقرار أسعار الحديد بداية تعاملات اليوم