in

المهندس أحمد عباس شحاتة نائب رئيس مصنع أبو عباس للأعلاف:

نرفع شعار السمعة الجيدة والمنتجات المنافسة ومعدل التحويل الأفضل

المصنع لديه خطط توسع كبيرة ولكن يتم تنفيذها بحذر

عهد الرئيس السيسي يشهد إنجازات علي كافة المستويات

بفضل السمعة والمنتجات المنافسة ومعدل التحويل الأفضل، تربع مصنع أبو عباس للأعلاف في الدقهلية على عرش القطاع، خاصة في أعلاف الأسماك التي يتخصص فيها.

يتولي المهندس أحمد عباس شحاتة، منصب نائب رئيس مجلس إدارة المصنع، ويمثل قيادة شابة استطاع كتابة سطور من النجاح بعد والده الراحل.

في البداية قال المهندس أحمد عباس، إن المصنع بدأ العمل في عام 2006، بطاقة إنتاجية 50 طنا يوميا، وبفضل السمعة الجيدة وصل الإنتاج حاليا إلى 300 طن يوميا و25 طن / ساعة.

وأوضح أن هناك إقبالا كبيرا على منتجات المصنع، والتي تتركز على أعلاف الأسماك «البلطي والبوري» وغيرها، حيث حققت انتشارا واسعا في منطقة الدلتا التي تتركز فيها مزارع الأسماك، «المصنع يستحوذ على توريد نسبة كبيرة من أعلاف هذه المزارع».

وتابع «نسعي لزيادة تحويل الأعلاف سنويا، وهو ما يظهر في تهافت المواطنين علي منتج المصنع، والتوسع في الإنتاج».

ولفت المهندس أحمد، إلى أنه كان في الثانوية العامة عندما تم تدشين المصنع بشراكة بين والده وعمه الحاج أحمد شحاتة، رئيس مجلس الإدارة، حيث كان يتولي والده مسئولية جلب الخامات، مضيفا أن التحق بكلية الهندسة، بناء على رغبة والده ليتولي بعد وفاته عمليات الإنتاج وجلب الخامات بالإضافة إلى الأعمال الهندسية والميكانيكية الخاصة بالماكينات.

وتابع أنه بدأ من الصفر مع والده، حيث كان يعيش مع العمال لذلك دائما ما يشعر أنه الأقرب إليه، ويعشق التواجد بينهم والحضور للمصنع يوميا.

في سياق متصل قال المهندس أحمد عباس، إن السوق المصرية تمر بحالة من التباين، حيث ترتفع فترة وتنخفض بشكل سريع منذ يناير 2011، «نعيش حالة من الحذر بسبب الأحداث السياسية والاقتصادية المتسارعة»، مضيفا أن المصنع عاش فترة مستقرة جدا في الفترة من 2006 إلي 2010.

وتابع أن آخر هذه الأحداث وباء كورونا الذي يهدد الصحة العامة، كما يهدد الاستثمارات بالتوقف ضمن الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الحكومة للسيطرة علي المرض، والتي قد تصل إلى حظر التجول خلال الأيام المقبلة، مضيفا أن تسارع هذه الأحداث يربك حسابات المستثمرين بشكل عام.

وشدد على أن مجلس إدارة المصنع يحرص علي التطوير دائما سواء علي مستوي المعدات أو تركيبة وخامات الأعلاف ومعدل التحويل، «نشارك في المعارض الخاصة بمصانع الأعلاف سنويا للاطلاع علي كل ما هو جديد في المكاينات والمكابس وتطويرها».

ولفت إلى أن التوزيع تحكمه الظروف الاقتصادية والسياسية التي نخشي معها فتح خطوط توزيع مع عملاء جدد ومحاولة الحفاظ علي العملاء، مضيفا أن المصنع لديه خطط توسع كبيرة جدا ولكن يتم تنفيذها بحذر.

فيما أشاد المهندس أحمد عباس، بعهد الرئيس السيسي والذي يشهد إنجازات علي كافة المستويات، لاسيما شبكة الطرق والبنية التحتية القوية، والتي ساعدت في سرعة نقل المواد الخام والإنتاج.

ولفت إلى أن مصر تشهد الحصاد الأفضل للقرارات الاقتصادية، التي بدأت منذ سنوات وأهمها تحرير سعر الصرف، حيث استقرت الأمور وعادت لوضعها الطبيعي بل وللأفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد: الاقتصاد الصيني يعود لطبيعته بعد بلوغ ذروة كورونا

أسعار الخضار والفاكهة

أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق المصرية