in ,

المهندس محمد الشحرى رئيس الشركة المصرية للرى والصرف: حققنا طفرة غير مسبوقة وأحلم بزيادة رقعة التنفيذ الذاتي

أعتمد في منصبي على خبرة 31 عاما كابن من أبناء الشركة
المهندس مختار المرسي رئيس القابضة هو «الأب الروحي» للشركة والشركات التابعة
وصول حجم أعمال الشركة إلى أكثر من 500 مليون جنيه
الجمعية العمومية للسنة المالية الحالية ستشهد تحقيق نتائج أعمال أفضل
إسناد المشروعات بالأمر المباشر دعم الشركة ودفعها لتحقيق نجاحات ملموسة
اهتمام الرئيس السيسي بالبنية التحتية أعاد الحياة للشركة

تسطر الشركة المصرية للري والصرف والإنشاءات المدنية، حروفا من ذهب من خلال تحقيق نتائج أعمال أكثر من رائعة بقيادة المهندس محمد الشحرى القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، تحت قيادة وبتوجيهات المهندس مختار المرسي مرجان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للري.
الرجل المناسب في المكان المناسب، هكذا يمكن أن نقول عن المهندس الشحري، الذي استطاع منذ توليه المسئولية في شهر أكتوبر الماضي، أن يحقق عددا من النجاحات المتتالية وهو ما وصل بحجم أعمال الشركة إلي نصف مليار جنيه حاليا.
وتتخصص شركة المصرية للري والصرف والإنشاءات المدنية، ومقرها أسيوط، في أعمال الصرف المغطي، والصرف الحقلي، وتطهير الترع، وتطهير المصارف، وأعمال التشجير.
بداية قال المهندس محمد الشحرى إنه تولى منصبه كقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة في 20 أكتوبر الماضي، بقرار من المهندس مختار المرسي، وهو ما أقرته الجمعية العمومية التالية، معتمدا في قيادة الشركة على خبراته التي تصل إلي 31 عاما في هذا الكيان العظيم.
وأكد المهندس الشحري، أن الفترة الماضية شهدت عددا من الإنجازات كان الفضل فيها للعمل الجماعي، وتوجيهات المهندس مختار الذي يمثل «الدينامو» للشركة.
وتابع أن توجيهات المهندس مختار المرسي كان لها الفضل في عودة الحياة للشركة من جديد منذ توليه مسئولية الشركة القابضة، وهو ما ظهر في العديد من الجمعيات العمومية وكان آخرها موازنة 2018/2019، التي ناقشتها وأظهرت تحقيق أرباح رائعة تظهر قوة الموقف المالي والعملي للشركة، مؤكدا أن الجمعية العمومية للسنة المالية الحالية ستشهد تحقيق نتائج أعمال أفضل.
فيما كشف المهندس محمد الشحرى، عن وصول حجم أعمال الشركة إلى أكثر من 500 مليون جنيه، مشددا على أن الفضل في ذلك يرجع إلى المهندس مختار مرجان، الذي يوفر الأعمال بشكل كبير للشركة من خلال علاقاته الرائعة مع جهات الإسناد «يعتبر هو الأب الروحى للشركات التابعة الثلاثة».
وتابع أن الفضل يرجع أيضا للمهندس مجدى عبد القادر نائب رئيس الشركة القابضة للشئون الفنية، والذي تولي رئاسة الـ3 شركات التابعة جميعا، ويعرف كل كبيرة وصغيرة عنها من العاملين والعمليات وهو ما يساعده في تقديم الدعم السريع لنا.
ولفت إلى أنه تلقى توجيهات من المهندس مختار، منذ توليه المسئولية تتمثل في ضرورة مواصلة النجاح، وتوفير رواتب العاملين من الأعمال المسندة، بعدما عاشت الشركة فترة عصيبة كانت تصرف رواتب عامليها بسُلف من وزارة المالية، وهو ما كان يمثل عبئا على الدولة، «حاليا الوضع تغير وندعو الله ألا تعود هذه الحقبة القديمة وتتكرر مرة أخرى ونكون من كبريات الشركات على مستوى الجمهورية».
وشدد على أن الفضل يرجع أيضا للرئيس السيسي في عودة الحياة للشركة بفضل اهتمامه بالبنية التحتية والارتقاء بكافة محافظات الجهمورية وخاصة محافظات الصعيد، وهو ما وفر حجم أعمال جيد للشركة المصرية للري والصرف والإنشاءات المدنية، فضلا عن سياسته بدعم الشركات الحكومية خاصة شركات الرى والصرف، من خلال إعطائها عمليات بالأمر المباشر للنهوض بها مرة أخري.
ولفت إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، كان يوفر دعما غير مسبوق عندما كان وزيرا للإسكان، من خلال إسناد مشروعات فى مدينة العلمين الجديدة حيث حققت الشركة فيها إنجازا وحجم عمل أكثر من رائع وهو ما ساهم في ازدياد حجم الأعمال.
وتابع أن حصول الشركة في السابق علي المشروعات من خلال المناقصات مع المنافسة الشديدة لم يكن يحقق لها هوامش ربح وهو ما أغرقها في الديون والانهيار، بينما حاليا تحصل علي مشروعات بالأمر المباشر من الدولة، توفر لها ملاءة مالية قوية «أثبتنا من خلال هذه المشروعات أننا كشركات رى لدينا عزيمة قوية جدا وحققنا نجاحات ملموسة».
فيما أكد أن النجاح المتواصل المتحقق في الشركة له أصحاب هم العاملين جميعا، والذين يرجع لهم الفضل في كل نجاح تحقق على الأرض، مؤكدا أنه يتبني فلسفة في الإدارة تقوم على «الحب بين الموظفين» لأنه المحرك الأول للنجاح بل وحقق طفرة لأول مرة تحدث فى شركة مياه الرى والصرف.
وتابع أنه يحلم خلال الفترة المقبلة بزيادة رقعة التنفيذ الذاتي للشركة وتقليل الأعمال المسندة إلى المقاولين، وهو ما يساعد على توفير دخل أفضل لأبناء الشركة واستغلال مجهوداتهم وخبراتهم المتراكمة فضلا عن استغلال معدات الشركة.
فيما وجه عدة رسائل بمناسبة عيد الفطر المبارك كان أولها للمهندس مختار مرجان، «أقول له كل عام وأنتم بخير والأسرة الكريمة وربنا يعيد عليك الأيام بالخير واليمن والبركات»، معبرا عن أمنيته بدوام التوفيق لجميع العاملين بالقطاع والشركات الشقيقة.
كما وجه رسالة تهنئة للدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية، قائلا «نحن جميعا أبناؤه من شركات وعاملين، وهو دائما ما يوفر الدعم المادي والمعنوي لمواصلة مسيرة النجاح في الشركات التابعة، كما يوفر المشروعات بالإسناد المباشر وهو ما يوفر سيولة في العمليات».
واختتم الحوار بتهنئة العاملين بالشركة داعيا الله أن «نكون دايما متكاتفين»، مضيفا «أنا ابن من أبناء الشركة قبل أن أكون رئيس مجلس الإدارة، وجميعنا أخوة نستهدف في النهاية النجاح والرقي للشركة».

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“الأدوات الصحية” تشيد بقرارات الحكومة بعودة الحياة التجارية بعد العيد

وزيرة التجارة والصناعة

وزيرة الصناعة: إنشاء شعبة نوعية للبصريات بالغرفة التجارية بكفر الشيخ