in

انتصار جديد لصناعة الدواء المصرية.. القاهرة للأدوية تحقق إنجازاً عالمياً

 

أعلنت شركة القاهرة للأدوية عن خطوة مهمة تعزز مكانة مصر في صناعة الدواء، حيث حصلت على شهادة الجودة العالمية “GMP” لخط إنتاج “بروكسيمول”. هذا الإنجاز يجعل الشركة المصرية رائدة في المنطقة، ويؤكد التزامها بتقديم أدوية آمنة وفعالة للمواطنين.

بفضل هذا الإنجاز، ستتمكن الشركة من زيادة صادراتها إلى العديد من الدول العربية، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل جديدة. كما أن هذه الشهادة تؤكد التزام الشركة بمعايير الجودة العالمية، مما يطمئن المستهلكين على جودة المنتجات المصرية.
وأشارت مصادر داخل الشركة إلى إنتهاء شركة القاهرة للأدوية من تنفيذه أعمال تطوير وتحديث ورفع كفاءة لخطوط الإنتاج ومناطق الخدمات والبنية التحتية الخاصة بها فى إطار مشروع التوافق مع متطلبات التصنيع الجيد GMP واشتراطات هيئة الدواء المصرية بما يضمن زيادة الإنتاج واستدامة عمل مصنع الشركة للمساهمة في سد احتياجات السوق المحلية والتوسع في الأسواق الخارجية طبقًا لضوابط المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال .

وأوضحت أن خطوط الإنتاج الخاصة بمصنع شركة القاهرة للأدوية والتى تشمل 12 منطقة إنتاج من بينها مناطق إنتاج الأقراص والأشربة والنقط والكبسولات والتحاميل والكريمات والمراهم والامبول والمساحيق والأكياس الفوارة وغسول الفم والمطهرات والمسحوق المعلق وخط إنتاج الخلاصات النباتية ومنطقة المخدر بالاستنشاق، باتت جميعها متوافقة مع المعايير العالمية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل.. عودة المياه تدريجياً لمنطقة ساقية مكي بالجيزة

وزيرة التنمية المحلية تصل إلى محافظة القليوبية لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية