in ,

«ايفرجرو»: تغطية ٨٠% من احتياجات السوق المحلي لسلفات البوتاسيوم

كشف عماد نبيل العضو المنتدب لشركة ايفرجرو للاسمدة ان الحصة السوقية للشركة تبلغ من ٦٠ إلى ٧٠ فى المئة بحجم استثمارات ٨ مليار جنيه مع توقعات بتضاعف حجم الاستثمار فى المرحلة المقبلة.

وأضاف أن حجم إنتاج ايفرجرو للأسمدة والكيماويات وصل إلى مليون طن ونستهدف زيادة حجم الإنتاج ٢٤٠ الف طن فى الربع الأول من ٢٠٢٠ اضافة الى طرح اسمدة جديدة الأولي من نوعها فى السوق المصرى قريبا.

وتابع: نعتمد على إنتاج الاسمدة الصلبه فيما عدا حامض الفوسفوريك ولدينا فى مصنع ايفرجرو تدخل الوحدات كل وحدة تسلم مادة إلى الأخرى حتى تكتمل العملية الإنتاجية.

كما كشف مصطفي فؤاد رئيس القطاع التجارى بشركة ايفرجرو عن المنتج الجديد سلفات البوتاسيوم بعد ان تمكن مصنع ايفرجرو فى مدينة السادات من إنتاج كميات كبيرة منه بتطبيق أعلى معايير الامان والجودة.

وقال فؤاد إن خط الإنتاج لسلفات البوتاسيوم مربوط بوزارة البيئة ومتطابق مع كل شروط الصناعة، كما أن الطلب عليه فى ازدياد سواء محليا او عالميا.

وأضاف فؤاد ان سلفات البوتاسيوم يتم استخدامه كمنتج خام او اضافة تكميلية والصين هى أكبر دولة مستهلكة ومصنعة لسلفات البوتاسيوم، لذلك فإننا نستهدف دول أخرى للتصدير مثل بلجيكا وألمانيا وهولندا وفرنسا وكذلك دخلنا إلى السوق الإفريقي وآسيا وأمريكا الشمالية وهناك اتفاقات تجارية للتصدير إلى دول مثل البرازيل والأرجنتين واورجواي وباراجواي.

وتابع فؤاد: لدى ايفرجرو أسواق ثابته للتصدير فى أفريقيا منها دول الجزائر والمغرب وجنوب أفريقيا وتنزانيا و أفريقيا هو السوق الاهم ولديه فرصه أكبر للتطور، كاشفا أن الطلب المحلي على سلفات البوتاسيوم يصل إلى ٤٠% ومتوقع ان يصل إلى ٣٠% العام المقبل.

من جانبه قال محمد رياض رئيس قطاع التخطيط فى ايفرجرو انه من ضمن توسعات ايفرجرو اقامة مصنع فى أسوان للدى سي بي او اعلاف الحيوانات نستهدف به إنتاج ١١٠ الف طن فى الربع الأول من ٢٠٢٠ والتصدير لأمريكا الجنوبية.

وأكد رياض على أن سلفات البوتاسيوم الذى تقوم ايفرجرو منتج سريع التحلل، حيث يتحلل فى الفاكهة بعد ٣٦ ساعة، مشيرا إلى أن مصر تستهلك ١٠٠ الف طن من سلفات البوتاسيوم وتقوم ايفرجرو بتغطية ما يقرب من ٨٠ فى المئة من احتياجات السوق المحلي به.

وتابع رياض: ان غرفه التفاعل التابعة لمصنع ايفرجرو تسير بها العمليه الإنتاجيةلسلفات البوتاسيوم طبقا لأعلى معايير الجودة من خلال أفران بدرجة حرارة تصل إلى ٦٠٠ درجة مئوية قبل دخول مرحلة التعبئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نقابة المهندسين تؤكد دورها الاستشاري الذي تتعامل من خلاله في ملف قانون التصالح علي بعض مخالفات البناء

استثمارات مصرية بلجيكية تصل لـ 450 مليون دولار بمجال الأسمدة المتخصصة بالصعيد