in ,

بيل غيتس: كورونا سينتهي من هذه الدول أولاً

قال أحد أغنى أغنياء العالم والرجل المثير للجدل بيل جيتس، إن فيروس “كورونا” سوف ينتهي أولاً لدى الدول الغنية وستظل الشعوب الفقيرة تعاني لمدة أطول من هذا الوباء.

لكنَّ الأهم من ذلك هو الموعد المتوقع لدى بيل غيتس بشأن بدء انحسار الوباء، حيث يشير إلى أنه سيبدأ بالاختفاء عند الأغنياء في أواخر العام المقبل 2021 وليس العام الحالي.

وقال جيتس، وهو مؤسس شركة “مايكروسوفت” الأميركية العملاقة، في مقابلة مع مجلة “وايرد” إن “خط أنابيب الابتكار في توسيع نطاق التشخيص والعلاجات الجديدة واللقاحات مثير للإعجاب حقاً”.
وأضاف “هذا يجعلني أشعر، بالنسبة للعالم الغني، أننا يجب أن نكون قادرين إلى حد كبير على إنهاء هذا الوباء بحلول نهاية عام 2021، وبالنسبة للعالم بأسره بحلول نهاية عام 2022”.

ويشكل بيل جيتس شخصية بالغة الأهمية عند الحديث عن وباء “كورونا” وذلك لأنه يمول حالياً بحوثاً طبية وبرامج للقاحات من خلال مؤسسة “بيل وميليندا جيتس”، ولذلك فإنه يعتبر من بين الأشخاص المقربين من عمليات البحث والتطوير الجارية في العالم من أجل التخلص من هذا المرض.

وتقول مجلة “وايرد” إن تحققت نبؤات بيل جيتس سوف يعني أن “تفشي المرض سيعيد البلدان من جميع الأحجام سنوات إلى الوراء فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي والتقدم في مكافحة الملاريا وشلل الأطفال وفيروس نقص المناعة البشرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنك التنمية الأفريقي

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يقر 100 مليون دولار جديدة لبنك مصر في إطار برنامج تيسير التجارة

السيطرة على حريق ضخم بميدان الرماية