in ,

تقرير: وزارة المالية الألمانية تحذر من عملة فيسبوك “ليبرا”

شركة Facebook
فيسبوك
تساور وزارة المالية الألمانية مخاوف من العملة الرقمية التي أصدرها موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي “ليبرا”.

فقد ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء استنادا إلى مذكرة داخلية للوزارة أن الحكومة الألمانية تدرس بالتعاون مع البنك المركز الألماني كيفية الحيلولة دون إرساء عملة ليبرا كبديل عن عملات رسمية مثل اليورو.

ورفضت الوزارة التعليق على تقرير الصحيفة اليوم، إلا أن مصادر حكومية ذكرت أن عملة ليبرا الرقمية تمثل بكل وضوح تحديا، لا سيما بالنسبة للبنوك المركزية.

وكان مؤسس فيسبوك، مارك زوكربرج، أعلن في يونيو الماضي إطلاق عملة خاصة لفيسبوك على الإنترنت اعتبارا من عام 2020، والتي يمكن عبرها شراء عملات مستقرة مثل الدولار الأمريكي أو اليورو، وتسديد مشتريات بها عبر الإنترنت بعد ذلك.

وتستهدف هذه العملة الأفراد الذين يريدون تحويل أموال عبر الحدود ويضطرون من أجل ذلك لدفع رسوم مرتفعة. وينظر خبراء حماية البيانات بتشكك إزاء هذا المشروع.

كما أعرب وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين عن تشككه إزاء العملة المشفرة، موضحا أن وزارته لديها مخاوف “جادة” من أن يُساء التعامل مع عملة ليبرا من قبل غاسلي الأموال وداعمي الإرهاب ماليا.

كما أعرب رئيس البنك المركزي الأمريكي، جيرمو بول، ووزير المالية الفرنسي، برونو لو ماري، ومحافظ بنك إنجلترا، مارك كارني، عن معارضتهم لعملة الليبرا.

ومن المقرر أن يناقش وزراء مالية مجموعة الدول الصناعية السبعة الكبرى هذا الأمر خلال اجتماعهم غدا الأربعاء بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس.

ويؤكد موقع “فيسبوك” نفسه أنه لن يتم تطبيق عملة ليبرا إلا عقب موافقة السلطات الرقابية، لتبديد أي مخاوف تجاه العملة قبل إطلاقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تراجع مبيعات شركة رينو خلال النصف الأول من العام

النفط

وزير الطاقة: تركيا سترسل سفينة رابعة إلى شرق البحر المتوسط