in ,

تونس تستضيف اللجنة الوزارية المغاربية للأمن الغذائي في دورته الـ18

تستضيف تونس الدورة الـ18 للجنة الوزارية المغاربية المتخصصة المكلفة بالأمن الغذائي، والتي تعقد في الفترة من 26 إلى 28 فبراير الجاري، بحسب بيان لوزارة الزراعة التونسية اليوم الجمعة.

ووفقا للبيان ستقوم اللجنة بمتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة السابقة التي انعقدت في ليبيا فبراير 2013، واستعراض نتائج أعمال الهياكل التابعة لها، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات التعاون المغاربي مع المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية وبحث البرنامج المستقبلي للجنة الوزارية وجدولة اجتماعاتها.

وتهدف الدورة إلى تحديد مجموعة من البرامج الهامة لتفعيل الجهود المشتركة لتنفيذ برامج عمل مغاربية من شأنها تحقيق الأمن الغذائي وتهيئة الظروف المناسبة لمواجهة التحديات الأساسية مثل ندرة الموارد المائية، وتدهور التربة والتصحر في ظل التغيرات المناخية، إضافة إلى الحد من الآثار السلبية للآفات الزراعية والحيوانية التي تهدد أنشطة القطاع.

يشار إلى أن لجنة الأمن الغذائي، والتي تعنى بالأساس بقطاعي الزراعة والبيئة، هي إحدى اللجان الأربعة المنبثقة عن اتحاد المغرب العربي، الذي تأسس في فبراير 1989، إلى جانب لجنة الاقتصاد والمالية، ولجنة التنمية البشرية، ولجنة البنية الأساسية، وقد انبثقت عنها مجموعة من الهيئات المكلفة بالأمن الغذائي ومن أهمها اللجنة البيطرية المغاربية الدائمة، والهيئة المغاربية للبحث والتدريب والإرشاد الزراعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحضور الوزراء.. 6500 زائر في احتفالية تعامد الشمس على معبد رمسيس الثانى

جهاز تنمية المشروعات يمول 236 ألف مشروع بالبحيرة بتكلفة 2.1 مليار جنيه