in ,

رئيس القابضة للكيماويات إنشاء وحدة حامض بالدلتا للأسمدة ينهى مشكلاتها مع البيئة

عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية

قال عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن شركة الدلتا للأسمدة إحدى الشركات التابعة، تعاني من تراكمات كثيرة نتيجة تقادم الماكينات.. حيث نجحنا من خلال خطة مدروسة  فى تقليل الخسارة من مليار جنيه للنصف تقريبا فى عام واحد، مشيراً إلى ان الشركة تمتلك خطة تأهيل وتم تمويلها وعمل عمرات للشركة، كانت سببا فى تحسن النتائج بشكل كبير.

 وبحسب تصريحات صحفية لرئيس الشركة تسعى الشركة لإدخال تكنولوجيا جديدة وتطوير وحدة حامض النيتريك، بهدف استمرار الوفاء بما على الشركة من التزامات، وبالتالى نحتاج دعم الجميع معنا خاصة وزارة البيئة.

 وكشف مصطفى، إن المطلوب استثمار  150 مليون يورو حوالي 2.6 مليار  جنيه للتطوير ،وبالفعل سيتم طرح مناقصة عالمية لبناء الوحدة، على الرغم  من أن الشركة مكبلة بتسليم الأسمدة بأقل من سعر تكلفتها للمزارع، عن طريق وزارة الزراعة وبالتالى  نأمل في تحرير سعر السماد لتربح الشركة.

 شركة الدلتا للاسمدة مملوكة للدولة بنسبة 100%، مما يستلزم وقوف كل الجهات معها ،خاصة وزارة البيئة ،فيما يتعلق بملف التوافق البيئى ،وذلك من خلال منح الوقت الكافي للشركة لتقف علي قدميها، ثم توفق وضعها البيئي، وفقاً لمصطفى.

  وأكد أن الشركة تواصل جهودها لتحسين أوضاعها مع البيئة، خاصة أن معمل الفحص المتنقل الذي يقوم بقياس الانبعاثات من الأمونيا وأكاسيد النيتروجين لم يسجل علي مدار 11شهر نحو 330  يوما، إلا مخالفة واحدة فقط ، وذلك  بشهادة جهاز شؤن البيئة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير قطاع الأعمال العام يستقبل وفدًا من “اليابان لحلول الغذاء” لبحث التعاون المشترك

رئيس «بتروجيت» فى زيارة ميدانية لمشروع إنشاء الطريق الأوسطى 6 أكتوبر