in ,

رئيس شركة «سابيسكو»: مصر اصبحت مركزاً للطاقة في جميع أنحاء العالم

المهندس سعيد رياض الرئيس التنفيذي لشركة سابيسكو

قال المهندس سعيد رياض، الرئيس التنفيذي لشركة سابيسكو، في حوار صحفي له، متحدثا عن اعمال سابيسكو في السوق الافريقي والعالمي، فقال إن SAPESCO ،  موجودة منذ ما يقرب من 35 عامًا منذ أن بدأت في عام 1987 من خلال تقديم خدمات قليلة مثل أجهزة قياس الذاكرة وأنابيب الملفات منذ حوالي 10 سنوات. بعد ذلك ، أضفنا العديد من الخدمات. تعمل الآن SAPESCO في سبع دول وتقدم أكثر من ثلاثين خدمة. نعمل في بلدان مختلفة مع خطوط خدمة مختلفة في كل موقع.

في مصر لدينا جميع خطوط الخدمة النشطة، في المملكة العربية السعودية ، لدينا عقود مع أرامكو منذ ما يقرب من 10 سنوات ، بالاضافة الي الكويت والإمارات وليبيا لم نتخلي عن السوق الليبية أبدا حتى في اوقاتها الصعبة التي تمر بها

الآن هدفنا التالي هو التوسع في المنطقة الأفريقية ، لدينا أشخاص من دول إفريقية مختلفة في شركة التدريب ونقدم الآن دورات تدريبية للسوق الأفريقية، حيث  يسافر فريق التسويق لدينا إلى خمس دول إفريقية لدعم إستراتيجية التوسع لشركتنا.

نستهدف حاليا الأسواق الدولية، SAPESCO و SAHARA Chemical Solutions  لها الآن وجود في الولايات المتحدة الأمريكية، لدينا حلول كيميائية لا يملكها أي شخص آخر ، ونحن نشجع هذه الحلول بقوة على المستوى الدولي، إنه ابتكار يتعامل مع المواقف الصعبة للغاية سواء في عمليات التنقيب والانتاج من خلال تنفيذ حلول متقدمة لإزالة الأحجام. نحن نبتكر هذه الحلول التي تمت الموافقة عليها في جميع أنحاء العالم من قبل Texas A&M.

وشركة Sapesco ، هي شركة مصرية تتمتع بخبرة تزيد عن ثلاثين عاما كشركة رائدة إقليمياً في تزويد صناعة النفط والغاز بمجموعة كبيرة من خدمات حقول النفط باستخدام أحدث التقنيات والاساليب الحديثة ،  واليكم نص الحوار مع المهندس سعيد رياض  الرئيس التنفيذي لشركة سابيسكو  حيث يناقش تطور قطاع الطاقة في مصر ، والإمكانات التي يقدمها  للمستثمرين.

ما هو موقفك الحالي من قدرة مصر على تولي قطاع النفط والغاز التنافسي؟

دعنا نقول فقط خلال العامين الماضيين كانت هناك ثورة في قطاع النفط والغاز في مصر ، حيث حصلت سابيسكو على العديد من العقود الجديدة بالاضافة الي حصة السوق والتي انعكست ايجابيا  على الشركة .

استثمار شركات الاستكشاف والإنتاج العالمية يحقق انتعاشة في السوق المصري، الحفر ،  حيث ان العامان الماضيان قد حققنا نجاحاًت مهما للغاية ، فقد تمكنا من مضاعفة حصتنا في السوق تقريبا وكانت إيراداتنا في عام 2011 واحدة من أهم السنوات في تاريخ SAPESCO ، وتمكنا من تحقيق أعلى حصة في السوق وأعلى إيرادات وأعلى قيمة في ثلاثون سنة

سابيسكو تمكنت من دعم الاستقرار السياسي والاقتصادي للوصول إلى هذا المستوى من النجاح بعد الأزمة التي واجهناها

وفيما يتعلق باعمال سابيسكو في حقل ظهر؟

سابيسكو واحدة من الشركات الرئيسية العاملة في حقل ZOHR ، تمكنا من الحصول على ما يقرب من 50 ٪ من خدمات التكليف وأنشطة محطة الغاز الكبيرة التي يتم بناؤها من قبل ENI في هذا المشروع ، ليس فقط مشروع حقل ZOHR ، لكننا شاركنا في مشاريع الغاز الأخرى مثل تطوير دلتا غرب النيل من قبل شركة بريتيش بتروليوم وقمنا بتوسيع أنشطتنا لتشمل قطاعات الطاقة والبتروكيماويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفالح يأمل باتفاق أوبك على تمديد تخفيضات إنتاج النفط في مطلع يوليو

“وزير البترول” يجتمع لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل