in ,

رئيس مجلس النواب: طلب التعديلات الدستورية مقترحات قد تعدل خلال مناقشات البرلمان

لجنة الإسكان بالبرلمان
لجنة الإسكان بالبرلمان
قال رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال إن طلب التعديلات الدستورية المقدم من أكثر من خمس أعضاء المجلس هى مقترحات، وقد تطرأ عليها تعديلات خلال مناقشات لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومناقشات المجلس لها عقب رفع تقرير اللجنة إلى الجلسة العامة.
واستقبل رئيس مجلس النواب اليوم الخميس وفدا من لجنة الإعلام والثقافة بالمجلس الأعلى للثقافة، واستمر اللقاء نحو الساعتين ودارت مناقشات مطولة حول التعديلات الدستورية، ومستقبل الصحافة والإعلام فى مصر ودور البرلمان في الحياة السياسية خلال السنوات الماضية.
وطالب الدكتور علي عبدالعال بضرورة عقد مؤتمر كبير لمناقشة مستقبل الصحافة والإعلام فى مصر والاستفادة من تجارب الدول التي سبقتنا في التطور التكنولوجي
وأوضح أن مناقشة المقترح بالتعديلات الدستورية ستشهد حوارا مجتمعيا خلال المرحلة القادمة، وأن اللجنة الدستورية والتشريعية ستتلقى مقترحات الجهات المعنية المختلفة والأفراد خلال المرحلة القادمة.
وفيما يتعلق بمستقبل الصحافة والاعلام، أكد عبدالعال أنه يكن كل احترام للصحافة والاعلام، لافتا إلى أن الاعلام يواجه حاليا تحديات كثيرة أهمها الانتقال من الاعلام التقليدي المعروف إلى الإعلام غير التقليدي المعتمد على وسائل الاعلام الالكترونية، وهي وسائل حديثة تتطور يوما بعد يوم، ولابد أن تطور المؤسسات الصحفية والاعلامية من أدائها لاستيعاب هذا التحول في الإعلام.
وأضاف أن من خصائص هذا الإعلام هو صعوبة السيطرة الرسمية عليه، وهو ما يستدعي زيادة المسئولية للصحفيين والإعلاميين من جهة، وزيادة الوعي المجتمعي من جهة أخرى.
وتناول اللقاء أيضا جهود البرلمان خلال المرحلة الماضية، وشرح الدكتور على عبدالعال التحديات التي تواجه البرلمان على المستوى التشريعي، مؤكدا أن البرلمان أصدر أكثر من ٤٥٠ تشريعا جديدا خلال ٣ دورات ونصف من عمره، بخلاف الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وأعاد التوازن للحياة السياسية فى مصر. وقال إن الإعلام لا ينقل الصورة بوضوح للرأى العام، وهناك ظلما اعلاميا يقع على المجلس ورئيسه دائما.
وأكد أن البرلمان ينحاز للمواطن وللمصلحة العامة دائما.
حضر اللقاء رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب اسامة هيكل، والدكتورة حنان يوسف رئيس لجنة الاعلام والثقافة بالمجلس الاعلى للثقافة والكاتب الكبير مفيد فوزي، والاذاعي الكبير عمر بطيشه، والدكتورة منى الحديدى أستاذ الاعلام بجامعة القاهرة، والاستاذ عبدالله حسن وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، وأمل فوزى رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا، وإسلام عفيفي رئيس تحرير “أخبار النجوم”، وطارق الطاهر رئيس تحرير “أخبار الأدب”، وخالد مهنى نائب رئيس قطاع الأخبار بالهيئة الوطنية للاعلام، والكاتبتين الصحفيتين سحر عبدالرحمن بالاهرام، وأنس الوجود رضوان بالوفد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرة الصحة: تنسيق كامل مع الجامعات ومستشفيات القوات المسلحة لرعاية مصابي حادث محطة مصر

اتفاق بين منظمة العمل الدولية و”ميثانكس مصر” لتوفير وظائف لائقة للشباب بمنحة 18 مليون جنيه