in ,

زيادة الاستثمارات في الشركات المالية الناشئة بألمانيا لأكثر من الضعف

اقتصاد المانيا
ارتفعت الأموال التي ضخها مستثمرون في الشركات المالية الناشئة في ألمانيا مطلع هذا العام على نحو كبير.

فبحسب بيانات شركة “باركو كونسالتينج” للاستشارات، التي اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء، بلغت قيمة الاستثمارات في الشركات المالية الناشئة في ألمانيا في الربع الأول من هذا العام 686 مليون يورو، بزيادة تفوق الضعف مقارنة بنفس الفترة الزمنية عام 2017 (325 مليون يورو).

ووفقا للبيانات، زادت الأموال التي ضخها مستثمرون في الشركات المالية الناشئة في ألمانيا خلال الفترة من كانون ثان/يناير حتى آذار/مارس الماضي بنسبة 77% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، الذي سجل رقما قياسيا في الاستثمارات في هذا القطاع.

وقال المدير التنفيذي لـ”باركو كونسالتينج”، بيتر باركو، إن الاستثمارات التي تم ضخها في الربع الأول من هذا العام تعادل أكثر من نصف الاستثمارات التي ذهبت إلى هذه الشركات على مدار العام الماضي بأكمله.

وأوجدت الشركات المالية الناشئة القائمة على نماذج الأعمال الرقمية مكانا لنفسها في السوق الألمانية بجانب البنوك التقليدية. وبإمكانياتها الابتكارية تعتبر هذه الشركات الناشئة منافسا للبنوك التقليدية جزئيا، إلا أنها تشكل أيضا خيارا للتعاون معها.

وفي عام 2018 حصلت الشركات المالية الناشئة على أكثر من مليار يورو من رأس المال الاستثماري في ألمانيا.

وكشفت أرقام الربع الأول عن انخفاض بمقدار الثلث في عدد الصفقات إلى 26 صفقة، ما يشير إلى أن المستثمرين كانوا يركزون على عدد أقل من الشركات الناشئة الناجحة.

وحصل بنك “إن 26” الإلكتروني، الذي يعتمد نموذج أعماله على المعاملات المالية عبر الهواتف الذكية، على استثمارات في يناير الماضي وحده بقيمة نحو 260 مليون يورو. وفي العام الماضي ضخت شركة “أليانز”  للتأمين اسثمارات في مصرف “إن 26”.

كما ذهبت مبالغ استثمارية كبيرة إلى شركة تأمين السيارات “فرايداي”، التي تقدم وثائق تأمين بناء على عدد الكيلومترات المقطوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منظمة التجارة العالمية تخفض توقعاتها للنمو

مدير منظمة العمل الدولية في الدوحة يطالب قطر بإقرار الحد الأدنى المتساوي للأجور