in

زيارة وزير الإسكان لمحافظة الشرقية: التركيز على التحول الرقمي لتقليل الفاقد وتحسين الخدمة

قام الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة محافظة الشرقية، حيث تفقد عددًا من مشروعات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي، يرافقه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ومسؤولو الوزارة والمحافظة، والشركة القابضة للمياه والصرف، وشركة المياه والصرف بالشرقية، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، على أن التحول الرقمي هو أحد الركائز الأساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح رسلان أن تطبيق التحول الرقمي في منظومة الاسكادا بشركة مياه الشرب بالشرقية حقق نتائج إيجابية، حيث تم مراقبة ورصد جميع محطات المياه الرئيسية (42 محطة) وخطوط نقل المياه (50 خطًا) بشكل دقيق على مدار الساعة.

وأضاف أن هذا الإجراء ساهم في تقليل نسبة الفاقد بالشركة خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة تزيد عن 5%، وتحسين مستوى الخدمة في العديد من المناطق.

ذكر رسلان أن هناك ثلاثة محاور رئيسية لتطوير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وهي:

وتقوم الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بمراقبة ومتابعة جميع الأنظمة والخدمات والأجهزة التي تعمل من خلال منظومتها، وضمان استمرار خدمات الإدارة، والتوسعات المستقبلية الموجودة بالمركز الوطني للتحكم والسيطرة (Data Center) لإتاحة الأنظمة الجديدة.

شملت جولة وزير الإسكان ومحافظ الشرقية تفقد مأخذ ومحطة تنقية مياه بلبيس، محطة تنقية مياه العباسة بمركز أبو حماد، مقر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، منظومة الاسكادا، ومنظومة الخط الساخن، واختتموا جولتهم بتفقد محطة تنقية مياه الزقازيق.

تُظهر زيارة وزير الإسكان لمحافظة الشرقية اهتمام الحكومة المصرية بتطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحي باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

ويُعد تطبيق التحول الرقمي في منظومة الاسكادا مثالًا على كيفية استخدام التكنولوجيا لتحسين الخدمة وتقليل الفاقد، مما يُساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قمة المرأة المصرية تشهد إطلاق مبادرة “Startups Showcase” لتمكين رائدات الأعمال

البنك الأهلي المتحد – مصر يشارك بنك الكساء المصري في دعم برنامج “من قماش” للأزياء المستدامة