in

«إيجي جرين».. فخر صادرات الحاصلات الزراعية المصرية

إيجي جرين
إيجي جرين

«إيجي جرين».. فخر صادرات الحاصلات الزراعية المصرية

المهندس أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الشركة:

نكتب اسم شركتنا بماء الذهب منذ 19 سنة من خلال صادرات بأعلى جودة
نصدر العنب والفراولة والبصل والبطاطا والموالح وبدأنا تصدير البلح
هدفنا توفير عملة صعبة للاقتصاد الوطني وزيادة انتشار المنتج المصري بالخارج
الجودة والالتزام مع العملاء والعمل بأسلوب علمي على رأس أولوياتنا
نصدر للأسواق الأوروبية والصين والهند ونركز على القارة الإفريقية في الفترة الأخيرة
الحكومة والدولة والرئاسة يرون قطاع التصدير الحصان الرابح في الفترة الراهنة
نهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

 

قصة نجاح تكتب بماء الذهب يسطرها المهندس أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة شركة إيجي جرين لتصدير الحاصلات الزراعية، منذ 19 سنة، من خلال تصدير أجود أنواع الحاصلات الزراعية المصرية، بما يوفر عملة صعبة للاقتصاد الوطني، ويساعد في انتشار المنتجات المصرية الطازجة في العديد من أسواق العالم.


في البداية يقول المهندس أحمد السبكي، إنه مهندس وحاصل على ماجستير في القانون التجاري الدولي، كما أنه محكم تجاري دولي معتمد، مشيرا إلى أنه يعمل في مجال تصدير الحاصلات الزراعية منذ نحو 19 عاما.
وتابع أنه غير مجال عمله من الهندسة لتصدير الحاصلات الزراعية عندما كان يزرع العنب وقرر تصديره بدلا من تسويقه في السوق المحلي، ودرس الموضوع ونفذه من خلال تجربة صغيرة تكللت بالنجاح، ليفاجأ بالعملاء يشجعونه على الاستمرار، ليتوسع حجم أعماله عاما تلو الآخر.

ولفت إلى أن الشركة أصبحت من عمالقة تصدير الحاصلات الزراعية الطازجة في مصر، حيث تتميز بتصدير العنب والفراولة والبصل والبطاطا والموالح، وبدأت تصدير البلح مؤخرا، موضحا أن الشركة لا تملك مزارع لكنها تملك محاصيل، إذ تتعاقد على مجموعة مزارع تشرف علي الإنتاج فيها وجودته، فيما تتولى الإدارة الزراعية في الشركة تزويد الفلاحين فيها بالنصائح الفنية لإنتاج احسن جودة بالمعايير المطلوبة.

وأضاف أنه يسير وفق مبادئ ثابتة منذ 19 سنة، كانت كفيلة باستمرار النجاح، أولها الالتزام مع العملاء، والعمل بأسلوب علمي لأنه الطريق الرئيسي لنجاح أي مؤسسة أو مصدر، مع الحرص على تدريب العاملين في الشركة والاستفادة من خبرات خبراء دوليين في التدريب، كما يتم إرسال المهندسين الزراعيين بالشركة لتدريبهم خارج مصر، وهو ما حدث مؤخرا بتدريب عدد من المهندسين في أكبر محطات العالم في إنتاج العنب، ومن ثم نقلوا خبراتهم لزملائهم في الشركة، مؤكدا أن هذه الدورات تدعم «إيجي جرين» في التوافق مع المعايير الدولية في التصدير.

 

مخازن الشركة

وشدد على أن الشركة حصلت على الأيزو وجميع شهادات الجودة والاعتماد التي تساعدها على التصدير لأكبر أسواق أوروبا والعالم، مضيفا أن هذه الشهادات معتمدة من الجهات المعنية ويتم تحديثها سنويا وإضافة شهادات جديدة للمحافظة علي معايير الجودة المطلوبة، موضحا أن الشركة لها «براند» ثابت باسمها في التعبئة والتغليف وهذا من أدوات الجودة والشكل الأفضل.

وتابع أن استثمارات محطة الشركة تصل لملايين الجنيهات يتم زيادتها سنويا، من خلال التطوير وتحديث المعدات وإضافة خطوط إنتاج جديدة وثلاجات تخزين، وتطوير الخطوط القائمة، مع الحفاظ دائما على مستوى الأداء في العمل، مشيرا إلى أن الشركة تركز على جودة التصدير أكثر من الكميات التي تختلف من موسم لموسم ومن سنة لسنة ومن منتج لآخر.
وأشار إلى أن محطة إيجي جرين التابعة للشركة في السادات، مقامة وفق تصميم عالمي، استغل المساحة بشكل دقيق وجيد جدا، حيث دشن عليها عدد من الأدوار كما دشن دور تحت الأرض بهدف الاستفادة من المساحة بشكل أفقي ورأسي.
وأضاف أن أهم أهداف الشركة على الدوام هو زيادة استثماراتها دعما للاقتصاد الوطني وزيادة فرص العمل للشباب المصري، «بنكون سعداء جدا مع زيادة عدد العاملين وهو هدف رئيسي يشعرنا بتحقيق شيء عظيم وكبير للناس، وبالتالي ربنا بيرزقنا من خلال فتح أسواق أكثر وزيادة حجم صادراتنا».
ولفت إلى أن أكثر الدول التي تصدر لها الشركة هي الأسواق الأوروبية، والصين والهند وكلها مهمة بالنسبة للمنتج المصري، كما ركزت الشركة خلال السنوات الثلاث الماضية على الأسواق الإفريقية، لأنها واعدة وتنمو بشكل كبير سنويا، لذلك تحرص على زيادة حجم صارداتها لهناك.
وأوضح أن الشركة من أهم الشركاء في الاقتصاد الوطني من خلال جلب عملة صعبة منذ تدشينها وخاصة في الفترة الأخيرة التي تشهد مشكلات كبيرة في توفير العملة الصعبة، مشيدا بتشجيع الحكومة والدولة والرئاسة لقطاع التصدير الذي يرونه الحصان الرابح في الفترة الراهنة، لذلك تم إطلاق عدد من المبادرات لسرعة صرف دعم المصدرين، وهو مجهود كبير وفر السيولة المطلوبة للشركات المصدرة.
وشدد على أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية بالزراعة المصرية والقطاع الزراعي المصري، بالتوازي مع الاهتمام بالصناعة والسياحة، مؤكدا أن مصر دولة كبيرة في الزراعة منذ قديم الأزل، مضيفا أن اهتمام الدولة المصرية بالزراعة واضح خلال السنوات الماضية من مشروع المليون ونصف فدان، والتوسعات الزراعية في كل المحافظات والمستمرة عاما تلو الآخر.

 

منتجات الشركة

فيما وجه المهندس أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة شركة إيجي جرين لتصدير الحاصلات الزراعية، رسالة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، قائلا «كلنا وراك يا ريس».

كما وجه رسالة شكر للدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي، والدكتور عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري، علي المجهود الاحترافي الذي نفذاه خلال السنوات الماضية، والذي أعاد للمنتج المصري مكانته بالخارج، مشيرا إلى خطتهما الطموحة لتطوير صادرات الحاصلات الزراعية الفترة المقبلة من فتح واعتماد بروتوكولات لتصدير المنتجات المصرية لدول جديدة، مع تفعيل منظومة التكويد التي تساعد المصدرين علي تنظيم العمل ومتابعة كل الشحنات من خلال الحجر الزراعي بما يحافظ علي سمعة المنتج المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من مهندسا بالألات إلى رئاسة إيلاب.. من هو محمد توفيق رئيس الشركة الجديد؟

أسعار الذهب

«ذهب مصر»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال تعاملات الأسبوع