in ,

شركة القناة للإنشاءات البحرية.. خبرة ٥٠ عاما في خدمة الصناعة البحرية 

تعد شركة القناة للإنشاءات البحرية إحدى الشركات الرائدة

في مجال بناء وإصلاح الوحدات البحرية والنيلية، وتمتاز الشركة بسابقة خبرة تزيد عن ٥٠ عاما في خدمة الصناعة الوطنية حيث يعود تاريخ إنشائها لعام ١٩٦٣.

يتسع نشاط عمل الشركة التابعة للهيئة ليشمل بناء الوحدات البحرية المصنعة من الألومنيوم، و تنفيذ كافة الأعمال المعدنية كالجمالونات و الأسوار والأبراج الحديدية وبناء كافة أنواع العائمات مثل الكباري العائمة والشمندورات والمواسير، كما تعتبر الشركة من أكبر الشركات المتخصصة في تعديل سفن أعالي البحار و تحويلها من سفن بضائع إلى سفن ركاب.

وتمتلك الشركة عددا من الورش المختلفة أبرزها ورش بناء السفن، وورشة الألومونيوم، وورش التركيبات وإصلاح الوحدات، بالإضافة إلى ورش إصلاح المحركات، كما يوجد بالشركة جميع أنواع الأوناش والجرارات وضواغط الهواء وقاطرات، علاوة على محطات الكهرباء المتنقلة.

وقد نجحت شركة القناة للإنشاءات البحرية في الآونة الأخيرة في تدشين كلا من القاطرتين ( نور ١ ، نور٢) بقوة شد 8 طن، يبلغ طول القاطرة حوالي 14 متر ،وعرضها حوالي 5 متر و يقدر عمق الغاطس بـ 1.4 متر ، فيما تصل سرعتها إلى 15 عقدة، كما يجرى العمل بالشركة على قدم وساق للانتهاء من بناء لنشين لصالح الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية، ولنشين آخرين من طراز فهد ونانو.

وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بتطوير وتحديث أسطول الصيد المصري، وسعيا نحو تعزيز إمكانيات الشركات التابعة للهيئة، تشارك شركة القناة للإنشاءات البحرية في المشروع القومي لتطوير أسطول سفن الصيد ونجحت بالفعل من بناء ١٢ سفينة صيد ضمن المرحلة الأولى للمشروع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزارة التخطيط

السعيد: عملية تحديث رؤية مصر 2030 تتضمن التعامل مع القضية السكانيه وتداعيات كورونا

الرئيس السيسي يتفقد مشروع مركز النقل المتكامل بوسط القاهرة