in

شركة قناوي بلاست لخامات البلاستيك | إنتاج سنوي يصل لـ 10 ألاف طن

شركة قناوي بلاست لخامات البلاستيك
شركة قناوي بلاست لخامات البلاستيك

المهندس خالد قناوي رئيس شركة قناوي بلاست لخامات البلاستيك:
متخصصون في إنتاج المنتجات التي تدخل في صناعتها مادة الـ«بي في سي»
ننتج جوانات جميع وسائل المواصلات بداية من التوكتوك وحتى سيارات النقل الثقيل
نصنع فرش الأحذية بأعلى جودة ممكنة وبأسعار لا تقبل المنافسة
جودة منتجاتنا لا تقبل المنافسة حتى من المنتجات المستوردة.. وأسعارنا دليل على تميزنا
نسعى إلى تصدير منتجاتنا إلى عدد من الدول في غضون الفترة القليلة المقبلة
الطاقة الإنتاجية غير ثابتة.. ومعدل إنتاج العام الماضي وصل إلى 10 آلاف طن
نطالب وزير الصناعة بالنظر بعين الاهتمام إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة
الرئيس السيسي حقق إنجازات غير مسبوقة.. واهتمامه بالصناعة سبيل التميز والتنمية المستدامة

المهندس خالد قناوي رئيس شركة قناوي بلاست لخامات البلاستيك
المهندس خالد قناوي رئيس شركة قناوي بلاست لخامات البلاستيك

على مدار أكثر من ربع قرن من الزمان استطاع أن يجمع خبرة فاق بها كل رفقاء جيله، بل ولم يستسلم لمعطيات العمل تحت قيادة أي شخص، فرغم عمله بكبرى الشركات على مستوى الجمهورية سواء السويدي أو حتى الشريف، إلا أنه وضع بصمته التي غيرت مجال خامات البلاستيك وتحديدًا المصنوعة من مادة البي في سي، على أرض الدولة ليصبح من المنافسين الشرسين في هذا المجال، إنه المهندس خالد قناوي رئيس مجلس إدارة شركة قناوي بلاست لخامات البلاستيك، الرجل الذي استطاع أن يسطر منذ عام 2017، وحتى الآن سطورًا من الإنجازات والنجاحات غير المسبوقة في هذا المجال.

في البداية قال المهندس خالد قناوي رئيس مجلس إدارة شركة قناوي بلاست لخامات البلاستيك، إنه دخل مسيرة العمل الشاق في هذا المجال منذ ما يزيد على ربع قرن من الزمان، مشيرًا إلى أنه عمل خلال تلك المدة في شركة الشريف لصناعة البلاستيك، ثم انتقل بعدها إلى العمل بشركة السويدي، مؤكدًا أنه استطاع أن يجمع خبرة فائقة على مدار هذه المدة؛ ليقرر اقتحام مجال خامات البلاستيك منذ سبع سنوات ويفتتح شركته.

وأضاف أنه افتتح الشركة وبدأ الإنتاج في عام 2017، لافتًا إلى أنه متخصص في إنتاج كل المنتجات التي تعتمد على خامات البي في سي البلاستيكية، مشددًا على أن جميع الشركات التي تعتمد على خامات البي في سي في منتجاتها يقدم له الخامات التي تحتاجها، بالإضافة إلى صناعة كل الجوانات الخاصة بوسائل المواصلات بداية من التوكتوك، وحتى سيارات النقل الثقيل.

وتابع أن الجودة هي أساس العمل في الشركة، حيث إن منتجات الشركة تنافس في جودتها المنتجات المستوردة من الخارج، فالعميل يحضر للشركة ويطلب إنتاج أي منتج من خامات البي في سي، فتقدمه الشركة في أسرع وقت ممكن وبأعلى جودة وبأسعار لا تقبل المنافسة، موضحًا أن الشركة تنتج فرش الأحذية وجوانات السيارات، ومختلف الخامات التي يتم إنتاجها من مادة البي في سي، مؤكدًا أن حجم الإنتاج ليس ثابتًا فهو في زيادة دائمة، حيث وصل خلال العام الماضي إلى 10 آلاف طن.

ونوه بأن الخطة المستقبلية التي تستهدفها الشركة تتضمن أن يتم تصدير المنتجات إلى الخارج، حيث إنها تسعى إلى التطوير المستمر حتى تخرج بمنتجاتها خارج حدود البلاد لمنافسة المنتجات المستوردة في عقر دارها، سواء بالدول العربية أو غيرها من الدول الأوروبية.

وأشار إلى أنه يسعى دائمًا إلى توفير فرص العمل للشباب، فرغم أن هناك ظاهرة منتشرة في غضون الفترة الماضية باتجاه الشباب إلى العمل على التوكتوك، وترك الصناعة وتعلم صنعة تكون له عونًا في الحياة على كسب لقمة عيش، إلا أنه لا يغلق بابه في وجه أي أحد يريد العمل بالشركة.

ولفت إلى أن المنافسة بينه وبين الشركات الأخرى رغم أنها شرسة لكنها شريفة، فجميع رؤساء هذه الشركات تجمعهم به علاقة طيبة للغاية، مشيرًا إلى أنهم جميعًا يعملون من أجل خدمة الصناعة في مصر.

وأكد أنه دائمًا ما يسعى للتطوير، وزيادة حجم أعماله والإنتاج؛ لذا حصل على جزء من مبادرة البنك المركزي التي تقدم قرضًا بقيمة 50 مليون جنيه، بفائدة تصل إلى 5%، لافتًا إلى أنه اشترى بهذا الجزء ماكينات ويحاول في غضون الفترة الراهنة الحصول على جزء آخر لتوسيع مساحة الشركة وشراء الكثير من المعدات التي ستفيد في زيادة الإنتاج.

ونوه بأن الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، يسعى بعدما تولى حقيبة وزارة الصناعة إلى تقديم الدعم اللازم إلى كل المصنعين؛ لذا فهو يطالبه بالنظر بعين الاهتمام للمصانع والشركات الصغرى والمتوسطة، حتى تزيد من طاقة الصناعة وتقلل مع نظيراتها التنمية الصناعية وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأشاد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار 10 سنوات من حكمه لمصر، مثمنًا الجهود المضنية لتنمية وتطوير الدولة من مشاريع قومية في الطرق والكباري التي سهلت الانتقال بين المحافظات، متمنيًا له التوفيق والسداد فيما هو قادم.

وأكد أن العاملين بالشركة هم العماد الأساسي لتحقيق الإنجازات والنجاحات غير المسبوقة، مثمنًا مجهوداتهم التي كانت سببًا رئيسيًا في استمراره لتحدي كل المعوقات التي واجهته خلال مسيرته منذ أن افتتح أبواب الشركة.

وهنأ المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية الجديد، بتوليه المسؤولية خلفًا للواء عبد الحميد الهجان، متمنيًا أن يقابله في أقرب وقت ممكن حتى يطلعه على حجم الإنجازات التي تقدمها الشركة في مجال إعادة تدوير الخامات البلاستيكية، فضلًا عن أنه سيعمل بكل ما أوتي من قوة على تقديم كل المجهودات لتطوير صناعة المنتجات من خامات البي في سي، متمنيًا أن يوفقه الخالق فيما هو قادم.

واختتم بأنه راضٍ تمامًا عما وصل إليه من إنجازات ونجاحات عجز كثير غيره عن الوصول إليها، لكن الطموح لا بُدَّ أن يستمر داخل الإنسان مهما طال عمره، فهو يطمح إلى مزيد من التطوير والتنمية من أجل أن يصل إلى الإنجازات غير مسبوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير قطاع الأعمال العام يجتمع بالأعضاء المنتدبين للشركات التابعة للقابضة للسياحة والفنادق.. ويتابع خطط العمل وموقف المشروعات

رئيس شركة طابا للصناعات الكيماوية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكري ثورة ٢٣ يوليو المجيدة