in

شركة مصر الهادي.. 22 عاما من الإنجازات في سوق المقاولات

الحاج محمد عبد الهادي رئيس مجلس الإدارة للشؤون المالية والإدارية:

شاركنا في 200 مشروع قومي مع جهات الإسناد الحكومية
جاهدنا لنحو ربع قرن لنصبح اليوم على رأس القطاع
شركتنا فئة أولى وتملك سجل مشروعات لا تملكه إلا الشركات الكبيرة
نستهدف العمل مع الهيئة الهندسية في مشروعات إعمار ليبيا والعراق
مصر تعيش عصر نهضة غير مسبوق تحت قيادة الرئيس السيسي

الحاج طه المصري رئيس مجلس الإدارة التنفيذي:
عشنا 22 عاما من الكفاح ووصلنا لقمة النجاح
حجم أعمال الشركة تخطى مليار جنيه ونستهدف الوصول لمليارين العام المقبل
مصر تعيش أفضل عصورها على الإطلاق تحت قيادة الرئيس السيسي

 

قصة نجاح تكتب بماء من الذهب في سوق المقاولات المصري، منذ 22 عاما، عندما بدأت شركة مصر الهادي للمقاولات، خطواتها الأولى في السوق، بقيادة الشريكين والصديقين الحاج محمد عبد الهادي، رئيس مجلس الإدارة للشؤون المالية والإدارية، والحاج طه المصري رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، لتصبح اليوم واحدة من شركات القمة في المجال، بعد تنفيذ أكثر من 200 مشروع وتصل بحجم أعمالها لأكثر من مليار جنيه.
في البداية يقول الحاج محمد عبد الهادي، إنه بدأ العمل مع الحاج طه كمطورين عقاريين منذ عام 1999، ثم أطلقا الشركة عام 2002 كشركة تضامن، وعملا منذ ذلك الحين، مع كبار المستثمرين في التطوير العقاري، وبعدها عملت الشركة مع الجهات الحكومية، ومنها وزارة الإسكان وأجهزة المدن التابعة لها في المحافظات، مثل تدشين مشروعات إسكان بالفيوم، فضلا عن العمل في تدشين المدارس وصيانتها، وكذلك تدشين وتطوير المنشآت الشرطية مع وزارة الداخلية، وكذلك العمل مع القوات المسلحة في العديد من المشروعات ومنها المستشفي الجوي بالتجمع الخامس.
ولفت إلى أن الشركة عملت أيضا مع شركات أوراسكوم في مشروعات الإسكان الاجتماعي، وكذلك مع شركات البترول ومنها بتروجت في تدشين خطوط الغاز، ومع تطور الشركة لتصبح فئة أولى في الاتحاد المصري للتشييد والبناء، باتت الشركة تعمل مع جميع الجهات الحكومية والوزارات، حيث عملت خلال الفترة الماضية في مشروعات البنية التحتية مع الهيئة الهندسية، ومنها مشروعات الأنفاق والمعديات والكباري ومحطات الوقود، فضلا عن المشاركة كشركة رئيسية في تدشين منتجع الجلالة للقوات المسلحة.
وتابع أن الشركة تعمل حاليا مع وزارة الداخلية في تطوير مديرية أمن القاهرة ومعسكر في مطروح، وكذلك في تدشين عمارات بالخمايل وتدشين مشروعات إسكان لمتوسطي الدخل في مدن أكتوبر وحدائق أكتوبر وبدر والعبور، وذلك مع أجهزة المدن.
وأوضح أن الشركة نفذت خلال 22 عاما، أكثر من 200 مشروع بالكامل، على أعلى مستوى، وسلمتها على أكمل وجه، بدون أي تقصير، وفي جميع محافظات مصر، ومنها مشروعات مياه في توشكي، فضلا عن مشروعات حديثة بالعاصمة الإدارية.
ولفت إلى أن هذه الفترة من عمر الشركة تمثل مسيرة عظيمة لاثنين شباب عملا كتفا بكتف، بعد بداية بدون أي مقومات، ليتحولا لصاحبي كيان كبير يملك حاليا كل المقومات، بل ويعد من أكبر الكيانات الموجودة في السوق، بما لديه من تصنيف فئة أولى وكوارد بشرية على أعلى مستوى، وسجل مشروعات لا تملكه إلا الشركات الكبيرة.
وتابع أن الشركة ترقت من فئة سابعة لتكون فئة أولى وذلك بفضل مشروعاتها، التي نفذتها بالفعل على أرض الواقع، وليس كما تفعل الشركات الأخرى، من استخدام مشروعات من الباطن لترقية شركاتها.
فيما شدد على أن الشركة تسير وفق مبادئ محددة منذ تدشينها تقوم على الصدق والأمانة وسداد الحقوق لأصحابها مع الالتزام بأعلى معايير الجودة والتنفيذ في أسرع وقت والتسليم وفق الجدول الزمني المتفق عليه مع جهات الإسناد، أيا كانت المشكلات التي قد تواجه الشركة خلال التنفيذ.
وتابع أن الشركة لديها التزام بالمشاركة في المشروعات القومية، والتسليم وفق الجدول الزمني، حتى ولو بدون تحقيق أي أرباح، مع ما يمثله ذلك من دور وطني يقع على عاتق الشركة الالتزام به، مشيرا إلى أن هذا الدور ظهر خلال أزمة كورونا وتضرر الشركة مثل جميع الشركات في العالم، خاصة مع ارتفاع أسعار المواد الخام، وخطورة الإصابات، ولكن كان الالتزام بالتنفيذ شعار ترفعه الشركة مهما كانت المعوقات.
وتابع أن الشركة لديها كوادر بشرية تثق في قدراتهم، بل ويمثلون أفضل عناصر المنظومة في السوق حاليا، مع وجود hr يراجع الاختيارات ويقيم كل مهندس وعامل في الشركة، مؤكدا أنه دائم التواجد بينهم في مواقع التنفيذ يوما بيوم، لتحفيز العاملين ودفع عجلة العمل، ومعرفة كل كبيرة وصغيرة في المشروعات وحل المشكلات التي قد تواجه العمل.
ولفت إلى أن الشركة لديها خطة للانتقال لمرحلة التطوير العقاري، بعدما نجحت خلال السنوات الماضية في المقاولات، خاصة في تدشين المشروعات القومية، مع جميع جهات الإسناد الحكومية التي عملت معها، مضيفا أن كل أهداف الشركة المتحققة والمستهدفة، يتمثل نجاحها في التفاهم التام بينه وبين الحاج طه، «الذي يمثل لي أخ أكبر ونعمل في تفاهم تام منذ 23 عاما، لتصبح شركتنا من الشركات العظيمة لأنها مبنية علي الصداقة والمحبة والثقة والشفافية، كما أن هناك علاقة شخصية على أعلى مستوى بيننا وبين أسرنا».
من جانبه قال الحاج محمد عبد الهادي، إن مصر تعيش عصر نهضة غير مسبوق تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفضل مشروعات الإنشاءات التي تتم في كل شبر من أرض مصر لاسيما على مستوى البنية التحتية، وطرح مشروعات حققت رواجا اقتصاديا كبيرا غطت جميع الشركات الصغيرة والكبيرة ووفرت فرص عمل بالملايين، مضيفا أن حجم أعمال الشركة تضاعف خلال السنوات الماضية، مقارنة بقبل تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، «كنا ندخل في مناقصة مع 20 شركة لإنشاء 30 عمارة مثلا، لكن اليوم يسند لنا تدشين الـ30 عمارة مع توفر أعمال أخرى للشركات الموجودة في السوق».
وشدد على أن عهد الرئيس كان نقطة انطلاق للشركة ولجميع الشركات في السوق، وهو ما يظهر للجميع، مضيفا أن الرئيس السيسي يقوم بمجهود جبارة لإعادة مصر لمكانتها الطبيعية وبناء الجمهورية الجديدة.
وتابع أن مشروعات التدشين والبنية التحتية التي تتم على أرض مصر خلال السنوات الراهنة، تفوق بمراحل ما كان يتم من معدلات إنجاز قبل 2014، موجها التحية للرئيس السيسي صانع نهضة مصر الحديثة، والتي باتت قبلة لدول العالم بالكامل، وبات لدى كل مصري أمل أن يرى بلاده بدون عشوائيات أو مشكلات من أي نوع.
كما وجه رسالة شكر ودعم للواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مؤكدا أنه أحد المقاتلين العظام ولديه جهد جبار، وينظم وقته ليستطيع إدارة هذا الكم الهائل من المشروعات الضخمة المراقبة من الهيئة، مؤكدا أن شركته تطمح للعمل مع الهيئة في مشروعات إعمار ليبيا والعراق، والتي من المتوقع أن تشارك فيها.
كذلك وجه رسالة شكر ودعم للدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مشددا على أنه من أفضل الوزراء الذين مروا علي الوزارة، ونفذ آلاف المشروعات القومية في وقت وجيز، متوقعا أن تنتهي أزمة الإسكان في مصر خلال أربع سنوات بفضل جهوده المتواصلة، تحت قيادة الرئيس السيسي..
أيضا وجه رسالة شكر لوزير الداخلية اللواء محمود توفيق، مشيدا بالأمن والأمان الذي تعيش فيه مصر حاليا، بفضل جهوده وجهود كل ضابط مصري يضع حياته على كفه، مشيرا إلى أن الشركة تعمل في أمن وأمان وتطمئن على معداتها خاصة في المشروعات الصحراوية والمناطق النائية بعدما كانت تتعرض للنهب والسرقة في السنوات البعيدة..
وأخيرا وجه رسالة شكر ودعم لكل عامل في الشركة، مؤكدا أنهم أفضل عناصر موجودة في السوق حاليا، ويعملون بكل إخلاص لذلك يجدون تقديرا ماديا ومعنويا من قيادات الشركة، فضلا عن تصعيد الشباب لتولي القيادة، إعمالا لتوجيهات الرئيس السيسي.
من جانبه قال الحاج طه المصري، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والشريك بالشركة، إن شركة مصر الهادي للمقاولات تستعد خلال شهر يناير المقبل للاحتفال بمرور 22 عاما علي تدشينها، مؤكدا أن هذه الفترة شهدت سنوات كفاح حتى وصلت الشركة لما هي فيه حاليا، من حجم أعمال وتصنيفها كفئة أولي، فضلا عن تنفيذ مئات المشروعات بأفضل جودة ووفق الجداول الزمنية المتفق عليها، وهي فترة كفاح توجت في النهاية بالنجاح.
وأوضح أن هذا النجاح كان وراءه جودة لا نحيد عنها أبدا، حافظت على سمعة الشركة في السوق، مع الالتزام بمواعيد التسليم والخامات المتفق عليها وفق المواصفات، مضيفا أنه يتابع المشروعات دائما على الأرض، ويحرص على التواجد بين العمال والمهندسين.
وتابع أنه رغم كل هذا النجاح مازال أمامه طريق طويل من الأهداف يسعى لتحقيقها، «حققنا 90% من أهدافنا خلال السنوات الماضية، ولكن الـ10% المتبقية مهمة جدا في تشكيل كيان الشركة».
فيما أكد الحاج طه أن مصر تعيش أفضل عصورها على الإطلاق تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا أنه «رجل همة» في التنفيذ والتخطيط والضغط لتنفيذ أكبر كم من المشروعات في أسرع وقت، ما حقق طفرة غير مسبوقة في مصر يشعر بها الجميع ولا ينكرها إلا حاقد.
وتابع أن مصر عاشت تحت قيادة الرئيس السيسي سبع سنوات، عمل ليلا ونهارا، مضيفا أن شركته تعيش في ضغط عمل غير مسبوق، لتنفيذ المشروعات وفق الجداول الزمنية المطلوبة، خاصة في المشروعات القومية، لكنها تقابل ذلك بالترحاب والفرحة، لتكون أحد المشاركين خلف القيادة السياسية والرئيس، في بناء مصر الحديثة، و«نكون جنودا من جنوده في المواقع والمشروعات بجميع محافظات الجمهورية».
وشدد على أن الشركة لا تتأخر في دعم الاقتصاد الوطني، وضخ استثمارات جديدة وتوفير فرص عمل أكثر للشباب، كما تشارك في مشروعات مهمة ومنها التواجد في العاصمة الإدارية ولديها محطة خرسانة هناك، كما تستهدف التواجد في جميع المحافظات، مؤكدا أن الرئيس السيسي يمثل لهم القدوة في ذلك.
وتابع أن كل شغلهم الشاغل أن تصبح شركته الأفضل في السوق، خاصة بعدما وصل حجم أعمالها لأكثر من مليار جنيه، فيما تخطط للوصول لملياري جنيه خلال العام المقبل.
فيما وجه رسالة دعم وشكر لكل من وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والذي تشهد المنشآت الشرطية حالة تطوير غير مسبوقة في عهده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسعار الحديد والأسمنت

اسعار الحديد والاسمنت اليوم – 6 نوفمبر 2021

صادرات

زيادة في الصادرات المصرية للاتحاد الأوروبي بأول 8 أشهر من 2021