in

شركة «يوتلكو» للهندسة والمقاولات والتوريدات.. ربع قرن من الخبرة في مجال البنية التحتية

المهندس إسلام فرغلي: شركتنا تكتب اسمها بحروف من ذهب
الشركة متخصصة في تدشين الأنفاق وخطوط الطرد والعمل بالشدات المنزلقة
الجودة والأمان والسعر أبرز ما يميز الشركة.. والالتزام بجداول التسليم على رأس أولوياتنا
200 مليون جنيه سنويا حجم استثمارات الشركة ولدينا أفرع في السعودية وعمان والعراق
مصر تشهد طفرة على كافة المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي

ربع قرن من الإنجازات والمشاركة في المشروعات القومية، كان تاريخا يكتب بسطور من ذهب لشركة يوتلكو للهندسة والمقاولات والتوريدات، التي أسسها المهندس الراحل محمد علي فرغلي، عام 1996، ليستكمل نجلاه المهندسان حازم وإسلام المسيرة من بعده.
يقول المهندس إسلام محمد فرغلي، رئيس مجلس إدارة شركة يوتلكو للهندسة والمقاولات والتوريدات، إنه تولي قيادة الشركة، المتخصصة في مشروعات البنية التحتية، عام 2011، مع شقيقه المهندس حازم، بعد وفاة والدهما، وجميعهم مهندسون مدني، فيما تمثل الشركة «فايميلي بيزنس»، وتشهد نجاحات متتالية وطفرة كبيرة في المشروعات التي تشارك فيها.
وحول مجال عمل الشركة، قال إن «يوتلكو» شركة هندسة فئة أولى صعدت لهذه المكانة بعدما كانت فئة سابعة، وذلك بفضل جهد وعرق كل فرد من العاملين فيها، ويصل عددهم حاليا إلى 400 عامل يمثلون كنزا حقيقا فيما تستهدف الشركة زيادة هذا العدد إلى 1000 عامل من خلال زيادة حجم الأعمال.
وأضاف أن الشركة تعمل في ثلاث تخصصات أولها الأنفاق بالدفع النفعي الهيدروليكي، والتي تشبه أنفاق قناة السويس، ولكن بقطر أصغر، يتراوح بين 1000 حتي 3200 مترا، بما تشمله من أنفاق تحت الطرق والسكك الحديدية والترع وغيرها.
وأوضح أن ثاني مجال تعمل فيه الشركة، يتمثل في عمل شدات منزلقة، والأمر الثالث يتمثل في تدشين خطوط الطرد ومحطات الرفع والمياه، حيث تعمل الشركة حاليا في محطات مياه بأسوان والشرقية.
وأكد أنه تعلم من والده العديد من المبادئ، أهمها الأمانة والجدية والصدق والالتزام بجداول التسليم وبأعلى درجات الجودة، بما يساعد في صعود الشركة لتكون رقم واحد في القطاع، وهو الهدف الأهم خلال الفترة المقبلة.
وشدد على أن الشركة ترفع شعار الجودة أولا، لأنها أهم عنصر من عناصر العمل لدي «يوتلكو»، وتأتي ضمن ثلاث أضلاع تركز عليها الشركة، تتمثل في توفير أعلى درجات الأمان في المشروع، والجودة والسعر التنافسي، وهو ما يتيح مشروعات أكثر أمام الشركة ويزيد حجم أعمالها بشكل كبير، في ظل منافسة صعبة في المجال، لكن هذه المنافسة تساعد على زيادة الاهتمام بالعمل وهو ما يصب في صالح المشروعات وجهات الإسناد، لذلك نجحت الشركة بشكل كبير خلال 25 سنة بالسوق المصري، ولها باع كبير بالمشاركة في المشروعات القومية.
وأوضح أن الشركة لديها ورش خاصة، تعمل من خلالها على تصنيع احتياجاتها من المعدات والآلات بدلا من استيرادها، ومنها ماكينات كانت تستوردها من ألمانيا، حيث استطاعت تصنيعها في ورشها محليا وأنتجتها وتعمل بها حاليا، وتوقفت عن استيراد أي معدات.

وكشف أن الشركة تشارك في العديد من المشروعات القومية خلال الفترة الراهنة، منها مشروعات مياه وصرف صحي، بالتعاون مع البنك الدولي، بعد توقيع القيادة السياسية عدة برتوكولات مع البنك، إذ تشارك «يوتلكو» في توصيل المياه والصرف الصحي لـ3 قرى، كما تعمل الشركة في تدشين عدة أنفاق مشاه بالإسكندرية، فضلا عن تدشين أنفاق ومحطات مياه في الأقصر وأسوان بالتعاون مع وزارة الري.
كذلك أوضح أن الشركة تعمل في عدة مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، تشمل أنفاق كوبري زايد الشمالي، والعمل في البوابات الرئيسية للعاصمة الإدارية بالشدات المنزلقة، فيما تسعى «يوتلكو» لضخ استثمارات أكثر في عهد الرئيس السيسي، بما يوفر فرص عمالة أكثر للشباب المصري.
وكشف أن حجم استثمارات الشركة في مصر يصل إلى 200 مليون جنيه سنويا، فيما تستهدف الوصول إلى حجم أعمال بـ500 مليون جنيه في العام المقبل.
ولفت إلى أن الشركة لديها فرع في السعودية وكذلك في سلطنة عمان، فيما افتتحت قبل أيام فرعا ثالثا في العراق، مضيفا أن الشركة متعاقدة على مشروعات بنية تحتية في السعودية وعمان، وتنتظر حجم أعمال ومشروعات كبير في العراق خلال الفترة المقبلة.
من جانبه قال المهندس إسلام محمد فرغلي، إن مصر تشهد طفرة على كافة المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي، من خلال المشروعات القومية التي يدشنها في كل شبر من الجمهورية، مضيفا أن هذه المشروعات عادت بشكل إيجابي على شركته والتي زاد حجم أعمالها، وشهدت طفرة كبيرة في فترة زمنية قصيرة.
وأوضح أن «يوتلكو» تشارك حاليا في مشروع قومي في الدلتا الجديدة أعلنه الرئيس مؤخرا، من خلال تدشين 5 أنفاق بطول 500 متر للنفق الواحد، وذلك بتكليف مباشر من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مؤكدا أن المشروع سيعود بشكل إيجابي على القطاع الزراعي والصناعي في المنطقة، معبرا عن فخره بالمشاركة في هذا المشروع القومي.
وشدد على أن عهد الرئيس السيسي عهد ازدهار لجميع القطاعات، خاصة أنه يسعى لتوطين الصناعة وتوفير احتياجاتنا من جميع السلع بالاكتفاء الذاتي، وهو حلم كل مصري، مؤكدا أن مصر ستكون على يد الرئيس السيسي في مقدمة الأمم خلال سنوات قليلة بفضل المشروعات القومية ومعدل الإنجاز الكبير في جميع القطاعات.
فيما وجه المهندس إسلام محمد فرغلي، رسالة تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، لكل من الرئيس السيسي واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، والشعب المصري العظيم والعاملين في الشركة، متمنيا من الله أن يعيد على مصر هذه الأيام بالخير واليمن والبركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرة الصحة تستقبل مدير شركة “سينوفاك” لبحث تعزيز التعاون في مجال نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات

مبادرة كمل ياسيسي تهنئ القوات البحرية بعيدها ٥٢