in ,

شعبة منتجي الأسمنت تشارك في مؤتمر الإتحاد العربي للأسمنت ومواد البناء في بيروت

نهى بكر المدير التنفيذي لشعبة الأسمنت

 شاركت شعبة منتجي الأسمنت بإتحاد الصناعات المصرية، في مؤتمر الإتحاد العربي للأسمنت ومواد البناء المنعقد في بيروت يومي 17و18 يونيو 2019 حول دور شركات الأسمنت و مواد البناء في إعادة الإعمار، حيث جرت مناقشات هامة حول الواقع الحالي لصناعة الأسمنت ومواد البناء في المنطقة العربية، وقد قد تناول المؤتمر الخطط المستقبلية للصناعة علي المستوي الأقليمي. حيث قدم المهندس أحمد الروسان الأمين العام للإتحاد واقع صناعة الأسمنت علي المستوي الأقليمي مدعما بالأرقام و الأحصائيات. وقام المهندس مدحت أسطفانوس نائب رئيس غرفة مواد البناء ورئيس شعبة منتجي الأسمنت بإتحاد الصناعات المصرية بشرح واقع صناعة الأسمنت في مصر، وأهمية التعاون بين الدول العربية لحل مشكلة الفائض في إنتاج الأسمنت، وضرورة التنسيق و التريث عند إقرار إنشاء مصانع أسمنت جديدة وخاصة في الدول المتضررة.

و قد صرحت د.نهي بكر المدير التنفيذي لشعبة منتجي الأسمنت أن مشاركة الشعبة تأتي في إطار دعم قطاع الأسمنت والبحث عن فرص لتصريف فائض إنتاج الأسمنت في مصر المقدر ب33 مليون طن في عام 2019، وأعربت أن المشاركة هي تفعيل للدور المصري علي المستوي العربي في المنظمات الصناعية الأقليمية.

ومما هو جدير بالذكر أن شعبة منتجي الأسمنت كانت قد تأسست في عام 2013 لتبدأ عملها في تنمية قطاع صناعة الأسمنت في مصر، وتتبع الشعبة غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، وكانت الشعبة قد نجحت في الحصول على العديد من القرارات الداعمة لصناعة الأسمنت في مصر، وتولي الشعبة اهتماما واسعا بالتواصل مع اجهزة الاعلام، ودعم برامج المسؤلية المجتمعية لمنتجي الاسمنت، والتركيز علي صحة وسلامة العاملين بالصناعة والبيئة المتاخمه لهم، كما تواكب وتتابع اخر المستجدات في الصناعة، واستخدامات الطاقة البديلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرة التضامن تشهد افتتاح المؤتمر السنوي للمركز تحت عنوان “السكان وتحديات التنمية المستدامة”

البنك المركزي

وكالة: مصر تخطط لإصدار سندات بعملة الصين أو اليابان أو كوريا الجنوبية