in ,

«غازتك»: تحويل 19818 سيارة للعمل بالغاز الطبيعى خلال 2019

كشف المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس شركة غازتك، أن العام الماضي شهد تحويل 19818 سيارة للعمل بالغاز الطبيعى ليرتفع إجمالى عدد السيارات المحولة بمراكز الشركة منذ بدء النشاط إلى أكثر من 140 ألف سيارة، وبحصة تبلـغ 46.6% من إجمالى السوق، بحسب بيان لوزارة البترول أمس.

وأضاف فرحات خلال انعقاد اجتماع الجمعية العامة للشركة، برئاسة المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس، أن الشركة استكملت خطواتها خلال العام الماضي فى التوسع باستخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل فى مختلف أنواع السيارات والمركبات، مشيرا إلى تشغيل 3 محطات تموين جديدة شملت محطة فى قنا والغردقة، وتشغيل أول نموذج لمحطة تموين وقود متكاملة في مدينة بورسعيد بالغاز الطبيعى والوقود السائل، تحمل العلامة التجارية لشركة إينى والشحن الكهربائى والخدمات المتنوعة للعملاء ويتم تشغيلها بالطاقة الشمسية.

وبحسب فرحات وصل عدد محطات الشركة إلى 93 محطة تتوزع فى مختلف المدن والمحافظات، تمثل أعلى معدل انتشار جغرافى لمحطات الخدمة والتموين بين جميع الشركات العاملة فى المجال.

ولفت إلى زيادة مبيعات الغاز المحققة خلال العام بالمحطات بمعدل 70 ألف متر مكعب يومى، مشيراً إلى زيادة مبيعات الشركة من الغاز بنسبة 50%.

وأوضح أن صافى أرباح الشركة ارتفع إلى 64.2 مليون جنيه فى 2019، مقابل 14.1 مليون جنيه فى 2018، كما ارتفعت إيرادات النشاط إلى 1381 مليون جنيه فى 2019، مقابل 866.8 مليون جنيه فى العام السابق، بزيادة 60%.

من جانبه أكد الملا أن الوزارة تسعي لتعظيم الاستفادة من الغاز الطبيعى واستخدامه كوقود للسيارات والعمل على تحويل أكبر عدد ممكن من المركبات خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى ان الخطة المتكاملة للمشروع تستهدف نشر محطات ومراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى خلال السنوات الخمس القادمة فى العديد من المحافظات والمدن والمتجمعات العمرانية الجديدة وشبكة الطرق القومية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رئيس الوزراء يوافق على تعديل السياسة الاستثمارية لصندوق حماية المستثمر

وزيرة الصحة تصل إيطاليا مع وفد من القوات المسلحة لتسليم شحنة مساعدات طبية