in

حوار مع فتحي علي حامد المدير العام في شركة حورس للمنظفات

شركة حورس للمنظفات

التخفيف على المواطن وطرح منتجات في متناول الجميع الهدف الأول للشركة «دو ماكس» أحدث منتجات شركة حورس للمنظفات بسعر يناسب محدودي الدخل.

مبادرة دعم المشروعات الصغيرة ساهمت في توسعات الشركة وتطوير منتجاتها صدرنا للسعودية وحققنا رواجنا بمنتجاتنا في المملكة.

نسعى لتوسيع دائرة مندوبينا لتغطية جميع محافظات الجمهورية مصر تعيش فترة رواج وانتعاشة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي.

شركة حورس للمنظفات 

الجودة والسعر التنافسي والأمانة في العمل، شعارات ومبادئ رفعتها شركة حورس للمنظفات بقريه تصفا مركز كفر شكر بمحافظه القليوبيه، بقيادة الأستاذ فتحي علي حامد، المدير العام للشركة التي ظهرت وتأسست في عام 1998، واستطاعت الانتشار بسرعة البرق في المنطقة والمناطق المجاورة بل وفي العديد من محافظات الجمهورية.

الشركة تملك منفذ بيع يجذب العملاء من كل حدب وصوب، كما تملك شبكة موزعين على أعلى مستوي استطاعت من خلالهم الوصول للعديد من المحافظات منها القاهرة الكبري والمنوفية والشرقية وسوهاج، كما صدرت بعض منتجاتها للمملكة العربية السعودية.

استفادت الشركة من مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5%، واستطاعت من خلالها التوسع بأعمالها وزيادة التوزيع، كل ذلك كشفه لنا الأستاذ فتحي علي حامد، وأكثر من خلال حوار ممتع، فإلى نص الحوار..

في البداية أكد الأستاذ فتحي علي أن الشركة لديها هدف أول هو التخفيف على المواطن من خلال طرح منتجات في متناول المواطن البسيط والمتوسط وبأعلى جودة، فيما تستهدف الشركة خلال الفترة المقبلة، طرح منتجات للمواطن فوق المتوسط، مضيفا أن زيادة عملاء الشركة يوما بعد يوم يظهر مدى النجاح الذي تعيشه «حورس» خلال السنوات الماضية.

ولفت إلى أنه يتبني عددا من المبادئ، تشمل الجودة العالية والسعر التنافسي والأمانة في العمل، وهو ما يحقق النجاح منذ تدشين الشركة عام 1998، والتي بدأت من الصفر، وكانت تلقي الدعم من جميع الشركات والجهات الحكومية التي تتعامل معها، مثل الوحدة المحلية بكفر تصفا ومجلس المدينة بكفر شكر، حيث كان هناك تعاون مثمر زاد من فرص نجاح المشروع، خاصة أن «حورس» كان المصنع الوحيد المرخص للمنظفات في الكفر.

نشاط شركة حورس

وتابع أن نشاط الشركة يتركز في المنظفات بجميع أنواعها، مثل الصابون السائل ومنظف السيراميك ومنظف البوتاجاز ومنظف السجاد وماكس جيل للملابس ومنظف زجاج، وفي الفترة الأخيرة أنتجت الشركة مسحوق جديدة يتمثل في بودرة للملابس، أطلقت عليه «دو ماكس» وهو منتج يتناسب مع محدودي الدخل والطبقة المتوسطة، فيما تسعي الشركة لمخاطبة الطبقة فوق المتوسطة خلال الفترة المقبلة، كما تستعد لغزو جميع السوبر الماركت، بعد الحصول على الموافقة الخاصة بجميع العلامات التجارية.

وأوضح أن شركة حورس للمنظفات لديها منفذ بيع في المصنع، يغطي القرية وجميع القري من حولها، خاصة مع شبكة الطرق الجديدة التي ساعدت على ربط جميع مدن وقري مصر ببعضها، «وهو ما وفر منتجاتنا لجميع المناطق المحيطة وساعد علي رواجها».

وشدد على أن نجاح الشركة يتواصل حيث استطاعت تصدير منتجات إلى السوق السعودية، من خلال أحد المصريين المقيمين هناك، عام 2017، ولاقت هذه المنتجات رواجا كبيرا هناك.

تعاونات مشتركة مع الجهات

وأضاف أن السنوات الماضية شهدت تعاونا مثمرا مع البنك الأهلي المصري خاصة فرع البنك في قرية تصفا، الذي وفر التمويل للشركة في أكثر من مناسبة، ما ساعد على النجاح والتوسع، وكان آخرها الاستفادة من مبادرة البنك المركزي المصري بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5%، والتي تم صرفها بالفعل للمصنع، وساعدت على زيادة أسطول الشركة وتحديث الماكينات لتصبح بأعلى تكنولوجيات في السوق، وقبل ذلك كان هناك تعاون مثمر أيضا مع الصندوق الاجتماعي في عام 2008.

وتابع أن مبادرة البنك المركزي الأخيرة أتاحت للشركة رأس المال الذي ساعد علي توفير الخامات من مصدرها بما يوفر في السعر، ويساعد علي المنافسة وتوفيرالمنتج بسعر أرخص وبجودة أعلي للمواطن.

ولفت إلى أن الشركة في كل مراحلها استطاعت النجاح بفضل الجودة العالية، رغم المنافسة غير الشريفة مع الشركات الغير جيدة والمنتجات الرديئة، «الجودة في منتجاتنا ممتازة والدليل هو التقدم الذي تعيشه الشركة خلال السنوات الماضية».

وتابع أن هذا النجاح ساعد في سرعة تغطية العديد من المحافظات خلال الفترة الماضية وعلى رأسها القاهرة الكبري، والمنوفية والشرقية وسوهاج، كما تسعي الشركة خلال الفترة المقبلة لتوسيع دائرة مندوبيها لتغطية جميع محافظات الجمهورية، والوصول لجميع السوبر ماركت والهايبر ماركت، وتجار التجزئة، «فتح أسواق جديدة هدف أساسي للشركة.. كما سنضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة».

السوق المصري والرئيس السيسي

وعن رؤيته للسوق المصري خلال الفترة الماضية، أكد أن الرئيس السيسي استطاع تنشيط السوق من خلال عدة مبادرات وقوانين حققت طفرة غير مسبوقة على كافة المستويات، وعلى رأسها مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة بفائدة 5%، فضلا عن قانون 15 لسنة 2017 والذي حول المصانع لتكون تابعة للهيئة العامة للتنمية الصناعية بدلا من المحليات ومجلس المدينة، مؤكدا أن الهيئة دعمت شركته بالخبرة والنصائح بفضل الخبرات المتوفرة فيها، ما ساعد على تطوير المبيعات والمنتجات، «منذ صدور القانون والشركة في تقدم».

وتابع أن الرئيس استطاع أيضا أن يحقق طفرة غير مسبوقة في دعم الاستثمارات بفضل شبكة الطرق، التي ساعدت علي وصول الخامات في موعدها بدون تأخير، كما أن سيارات الشركة تتحرك أسرع لتوصيل المنتجات النهائية، «زيادة ملحوظة في توزيع منتجات الشركة بالمحافظات خلال السنوات الماضية، بفضل شبكة الطرق التي دشنها الرئيس السيسي، حيث نصل حاليا لأي مكان في وقت قياسي».

ولفت إلى أن الرئيس استطاع أيضا حل مشكلات انقطاع الكهرباء والمياه، والتي كانت تؤرق عمل الشركة، كما وجه بتسهيل جميع الإجراءات الاستثمارية لرجال الأعمال ليقضي تماما على الروتين الذي كان يسيطر علي البلد، «قبل 2015 كان التطور بطئ جدا في المصنع، ولكن بعد هذا العام أصبح لدينا قدرة كبيرة علي التطوير وتوسيع أعمالنا وزيادة أسطول الشركة وزيادة الماكينات التكنولوجية الحديثة، بفضل المبادرة الرئاسية».

المشاركة في المعارض

وشدد على أن الدولة فيها يد تعمل ويد تحمل السلاح، «نحسب أنفسنا من اليد التي تعمل من أجل تخفيف العبء علي المواطن وتوفير المنتج، الذي يحتاجه بما يوفر استيراد هذه المنتجات وبجودة عالمية».

وتابع أن الشركة اشتركت في أكثر من معرض أطلقه الرئيس السيسي، مثل أهلا رمضان، حيث لاقت منتجات «حورس»، إقبالا كبيرا من المواطنين، مؤكدا أن مصر تعيش فترة رواج وانتعاشة غير مسبوقة ومن المتوقع استمرارها تحت ظل الرئيس السيسي، «لولا الرئيس ما حدث هذا التطور الذي نعيشه في المصنع».

ووجه رسالة شكر إلى الرئيس السيسي علي مجهوداته في تدشين شبكة الطرق القوية، فضلا عن إصدار قانون 15 لسنة 2017، وقانون 154 لسنة 2019 والذي استطاع القضاء علي الفساد الذي كانت تعيش فيه مصر، «بفضل توجيهات سيادته وهذه القوانين استطعنا زيادة منتجاتنا وأعمالنا واستثماراتنا وشبكة عملائنا»، مضيفا «حصلنا علي دورة حول كيفية التصدير بالمركز التجاري في مساكن شيراتون، من خلال دكاترة متخصصين تساعدنا علي التصدير والتعامل من خلال مسئولي الدولة في جميع دول العالم، لمعرفة الشركة أو الشخص الطالب لطلبيات التصدير ومدي جديته من عدمه وهو ما يحافظ على أموال رجال الأعمال المصريين».

توجيه الشكر لمحافظ القليوبية

كما وجه رسالة شكر للواء عبد الحميد الهجان، مؤكدا أن لمساته على المحافظة وإنجازاته ظهرت سريعا، خاصة المشروعات القومية وتوفير الأمان بشكل قوي، وإتاحة الخدمات للمواطنين بشكل متواصل.

وتابع أنه التقى برئيس مجلس مدينة كفر شكر اللواء هشام، ورحب به بمجرد توليه المسئولية، والذي أطلق وعدا بزيارة المصنع مع سعادته بوجود مصانع ناجحة مثل حورس بما توفره من فرص عمل تقضي علي البطالة.

كما وجه رسالة شكر لقيادات البنك الأهلي في كفر شكر، علي التعاون الكبير خلال السنوات الماضية مع الشركة، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ استثمارات جديدة بالمصنع بالتعاون مع البنك الأهلي، حيث سيتم استقدام سيارات جديدة لزيادة شبكة توزيع الشركة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزارة الصحة: تسجيل 212 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 22 حالة وفاة

شركة إي فاينانس للاستثمارات

البورصة المصرية تربح 45.4 مليار جنيه في أغسطس وارتفاع جماعي بمؤشراتها