in

قمة المرأة المصرية تشهد إطلاق مبادرة “Startups Showcase” لتمكين رائدات الأعمال

 

أطلق منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً مبادرة “Startups Showcase” ضمن فعاليات النسخة الثالثة من قمة المرأة المصرية 2024، والتي تعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تحت عنوان “360 درجة نحو حياة نسائية مزدهرة”.

 

تهدف المبادرة إلى تعزيز تمكين الشركات الناشئة ورائدات الأعمال في مصر، ويتم تنظيمها ورعايتها من قبل البنك المصري الخليجي “إيجي بنك” بالتعاون مع شركة “WE”.

وعرضت 5 رائدات أعمال مشاريعهن أمام لجنة تحكيم ضمت قيادات نسائية بارزة، هن هدير شلبي المدير العام لشركة “طلبات”، ونجلاء نصير مدير المسؤولية الاجتماعية للشركات بشركة “WE”، وعلا الدجاني مؤسس مشارك وعضو مجلس إدارة “Tiye Angels “، بالإضافة إلى ماري تيريز المستشارة الاستثمارية.

 

وحصلت شركة “مايسيليوم” على جائزة المسابقة البالغة 100 ألف جنيه، تقديراً لمشروعها المتميز في مجال تقاوي “المشروم”.

 

وأشادت الإعلامية دينا عبدالفتاح، رئيس منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً، بالمشاريع التي تم عرضها، مؤكدة على أهمية دعم رائدات الأعمال وتمكينهن من تحقيق إمكاناتهن.

 

وأوضحت لجنة التحكيم أن اختيار “مايسيليوم” كمشروع فائز جاء لأهمية القطاع الزراعي في مصر، ولما يقدمه المشروع من حلول مبتكرة لخفض تكلفة الاستيراد وإضافة فكر جديد للقطاع.

تأتي قمة المرأة المصرية 2024 في إطار حرص القيادة السياسية على تحقيق المساواة بين الجنسين، والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة في مجال العمل وتمكينها اقتصاديًا.

 

وتضمنت القمة العديد من الفعاليات التي تستعرض التجارب الملهمة في التوازن بين الجنسين، وتعزيز الدور المستقبلي للمرأة المهنية، من خلال اندماج القيادات النسائية مع الأجيال الجديدة.

 

وتسعى القمة إلى تعزيز فرص النمو المهني والإرشاد للمرأة، وفعاليات التواصل في الأعمال المتصلة بكل قطاع لتطوير الحياة المهنية والوصول للمناصب العليا.

 

وتعتبر مبادرة “Startups Showcase” خطوة هامة لتمكين رائدات الأعمال في مصر، ودعم مشاريعهن المبتكرة، وتوفير فرص النجاح لهن.

 

وتؤكد المبادرة على التزام منتدى الخمسين سيدة بدعم المرأة المصرية في مختلف المجالات، وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غــازتــك و”inDrive” يوقعان شراكة لدعم خدمات استخدام الغاز الطبيعى كوقود مستدام في السيارات

زيارة وزير الإسكان لمحافظة الشرقية: التركيز على التحول الرقمي لتقليل الفاقد وتحسين الخدمة