in ,

مدبولي وهشام توفيق يتفقدان مصنع “كيما أسوان” الجديد استعدادا لافتتاحه من السيسي

 تفقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير قطاع الأعمال هشام توفيق، وعدد من الوزراء، ومحافظ أسوان، المصنع الجديد بشركة كيما أسوان، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، تمهيداً لافتتاح الرئيس السيسي للمصنع خلال الأيام المقبلة.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المشروع، الذي يقوم على إنشاء مصنع لإنتاج الأمونيا من الغاز الطبيعي بدلاً من الكهرباء، كما هو الحال بالمصنع القديم، ويستهدف زيادة إنتاج الأمونيا إلى 1200 طن يومياً، مقارنة بالرقم الحالي وهو 300 طن/يوم، بما يلبي استخدامات إنتاج الأسمدة الأزوتية، وكذا إنتاج نترات الأمونيوم النقية، فضلاً عن إنتاج منتج جديد هو سماد اليوريا.

فيما قال الوزير هشام توفيق، إن المصنع الجديد بكيما أسوان تم تنفيذه بتكلفة 235 مليون يورو، مضيفا أن تمويل هذه الاستثمارات جاء من تحالف بنوك مصرية هي الأهلي ومصر، والقاهرة، والعربي الأفريقي، وبتنفيذ شركة تكنومونت الإيطالية، مشيراً إلى أن الأعمال الإنشائية نفذتها شركة أوراسكوم.

وقال مسؤولو المصنع، إن المشروع يشمل مأخذ مياه على النيل بطاقة 24 ألف م3/يوم، وخط ناقل 500 مم بطول 5 كم، وأحواض تخزين استراتيجية سعة 8 آلاف م3، بالإضافة لمحطة تنقية للمياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قطر ترفع طاقة الغاز المسال إلى 110 ملايين طن بحلول 2023

صعود النفط

اليمن تستهدف تصدير نحو 75 ألف ب/ي من النفط في 2019