in

مصر تتصدر رقمنة قطاع البترول.. “EUG”  نموذجًا عالميًا

شهدت ختام فعاليات مؤتمر دول حوض البحر الأبيض المتوسط (MOC 2024) جلسة حوارية ركزت على دور التكنولوجيا الرقمية في تطوير قطاع الطاقة، حيث أبرزت مصر جهودها الرائدة في هذا المجال.

 

أوضحت المهندسة إيمان وافي، مساعد الرئيس التنفيذي لهيئة البترول لتكنولوجيا المعلومات، أن برنامج التحول الرقمي في قطاع البترول المصري حقق نجاحات كبيرة، وأشارت إلى أن منصة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج (EUG) تعد نموذجًا عالميًا في مجال إدارة البيانات في صناعة النفط والغاز.

أكد المتحدثون على أهمية الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات واتخاذ القرارات، مشيرين إلى أن مصر بدأت في تطبيق هذه التقنيات المتقدمة في مختلف عملياتها البترولية. وأشار أحمد السعيد، مدير قسم الرقمنة والتكامل بشركة شلمبرجير، إلى أن الشراكة بين القطاع العام والخاص تلعب دورًا حاسمًا في تسريع وتيرة التحول الرقمي.

وشدد المهندس حسين إبراهيم، نائب رئيس شركة شنايدر إلكتريك لقطاع الطاقة والكيماويات لمنطقة إفريقيا، على أهمية دمج كفاءة الطاقة في عمليات التحول الرقمي، مشيرًا إلى أن التحليل الرقمي للبيانات يمكن أن يساهم في توفير الطاقة وتقليل التكاليف.

وأكدت الجلسة أن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو التحول الرقمي في قطاع البترول، وأن منصة EUG تعد نموذجًا يحتذى به في المنطقة. كما سلطت الضوء على أهمية الشراكات بين القطاع العام والخاص في دفع عجلة التنمية التكنولوجية في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحمد زكي : إعادة صياغة القرارات والشروط مع صندوق النقد الدولي معناه أن مصر وجدت البديل الآمن للإقراض والتمويل

تحذير عاجل… قطع المياه لمدة ٨ ساعات عن بعض مناطق الجيزة يوم الجمعة المقبلة