in ,

مصر تستضيف أول منتدي أعمال لدول الاتحاد من أجل المتوسط يونيو المقبل

عمر نصار وزارة التجارة والصناعة

تستضيف مصر خلال شهر يونيو المقبل، منتدى الأعمال الأول لدول الاتحاد من أجل المتوسط، والذى يستهدف تعزيز التعاون التجارى والاستثمارى بين دول الاتحاد، بمشاركة عدد كبير من وزراء التجارة والمسئولين والمعنيين في الدول الأعضاء والبالغة 43 دولة، بحسب عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، في بيان أمس.

وبحث نصار، خلال لقاء عقده مع وفد الاتحاد برئاسة السفير رشيد مغنينو الأمين العام المساعد، الترتيبات النهائية لعقد المنتدى، الذي يعد أحد أهم نتائج اجتماع وزراء تجارة الاتحاد من أجل المتوسط والذى عقد بالعاصمة البلجيكية بروكسيل خلال شهر مارس من العام الماضى.

وقال الوزير إن استضافة مصر أول منتدي أعمال يعقده الاتحاد من أجل المتوسط منذ إنشائه عام 2008 يعكس مكانتها كلاعب رئيسي في تنمية وتعزيز التعاون بين دول شمال وجنوب المتوسط، مشددا علي حرص الحكومة المصرية علي الاستفادة من هذا الحدث في تفعيل كافة البروتوكولات الموقعة في اطار المنظمة وإدخالها حيز التنفيذ بما ينعكس ايجاباً علي حركة التجارة والاستثمار بين الدول الأعضاء .

من جانبه قال “مغنينو” إن المنتدى سيعقد برعاية عدد من المنظمات الاقتصادية الإقليمية والعالمية تشمل الوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZواتحاد الغرف التجارية والصناعية المتوسطية الى جانب وزارة التجارة والصناعة المصرية.

وأوضح أعضاء وفد الاتحاد من أجل المتوسط أن المنتدى سيناقش موضوعات متعلقة بإزالة عوائق النفاذ للأسواق والعوائق التعريفية وغير التعريفية للتجارة إلى جانب موضوعات البنية الأساسية للجودة ومعلومات الأسواق، كما سيتطرق لموضوعات متعلقة بقواعد المنشأ وتعزيز الروابط بين الأطراف الرئيسية المعنية بالتجارة بدول شمال وجنوب البحر المتوسط.

وأضاف الوفد أن المنتدى سيستعرض امكانيات تعزيز التعاون المتوسطي في مجالات الإنتاج والتوزيع والتسويق والمبيعات وتوفير الخدمات والسلع إلكترونيا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسعار الذهب فى مصر

أسعار الذهب اليوم الجمعة 12 / 4 / 2019

مصر تدعو البنك والصندوق الدوليين لدعم الدول النامية لجذب الاستثمارات