in ,

ملف خاص عن إنجازات شركة “جيزة مصر” الرائدة  بمجال المحولات ومحطات الكهرباء

بدأت شركة «جيزة مصر» الرائدة في مجال المحولات ومحطات الكهرباء، العمل عام 2011، وتميزت بابتكارها الدائم عن باقي الشركات الأخرى، من حيث اتباع أساليب الشركات العالمية التكنولوجية الحديثة، مع الاستعانة بخبرات القطاع الخاص، والعناصر المميزة بالشركات الأجنبية، بجانب كوادر أخرى من القطاع العام.

وتترأس مجلس ادارتها المهندسة رباب فايد، والتي تعمل دائما على النهوض بالشركة وتلبية كافة احتياجات العاملينن بها، والتي حرصت وما زالت تحرص على الاهتمام بهم باعتبارهم العنصر الاساسي لتقدم الشركة.
ويبلغ رأس مال الشركة الحالي يبلغ نحو 5 ملايين جنيه، وتشارك حاليًا في تنفيذ مشروع «غرب الشروق» بجهد 22220 كيلو فولت، وتتولى إنشاء محطة المحولات بالكامل.

وتستهدف الشركة توقيع عقدين لتنفيذ 30 كم من خطوط الربط جهد 22 كيلو فولت، لربط مزرعتين يمتلكهما مستثمرون زراعيون في شرق العوينات بالشبكة القومية، وذلك بقيمة تبلغ 80 مليون جنيه.


وعن خطة العمل الخاصة بالشركة خلال العام الجاري، قالت رباب في تصريحات صحفية سابقة انها ستعمل على تنفيذ مشروعات الشركة التي تم التعاقد عليها خلال 2018 ولا تزال مستمرة حتى الآن، مثل تلك الموجودة في وادي النطرون، بجانب خط الكهرباء سفاجا القصير بطول 105 كم وبجهد 220 كيلوفولت، بالتعاون مع شركة (ساينو هايدرو) الصينية، فضلًا عن العمل في إنشاء محطة جديدة بشرق التفريعة في المنطقة الصناعية ببورسعيد، بتكلفة 570 مليون جنيه، وذلك بشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع، ومن المنتظر إنهاءها قبل عام.
ويبلغ حجم العمالة المباشرة في «جيزة مصر» خلال الوقت الحالي بلغ نحو 60 فردًا، بجانب 200 آخرين عمالة غير مباشرة، ما بين مقاولين وموظفين بشركات استشارية، وتعتمد على الالتزام في تسليم مشروعاتها بالمواعيد المحددة، وتعتبر العمالة هي رأس مالها، لذا يصل متوسط الأجور إلى ما بين 10 لـ15 ألف جنيه».

ونجحت شركة جيزة مصر احد الشركات الوطنية الرائدة فى تركيبات محطات الطاقة وخطوط ربط الكهرباء فى تنفيذ 90 % من اعمال مشروع محطة محولات غرب الشروق جهد 220 كيلو فولت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرة التخطيط تشارك بفعالية ” دعم الشباب الأفريقي ورقمنة ودمج أفريقيا ” بالمغرب

رئيس الوزراء يصدر قرارات تخصيص أراض لإقامة مدارس ومراكز طبية ووحدات إسكان اجتماعي ومشروعات مرافق وخدمات بالمحافظات