in ,

منتدي الخمسين سيدة ومجلة أموال الغد يكرمان رئيس هيئة الرقابة المالية لدوره في دعم وتمكين المرأة المصرية

كرم منتدي الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا ومجلة أموال الغد الاقتصادية، الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية خلال فعاليات «قمة مصر للأفضل» التي أقيمت مساء أمس تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة 7 وزراء و 700 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات، وذلك للاحتفاء بأفضل الشركات وكبار الشخصيات الاقتصادية والمحققين لنجاحات استثنائية خلال عام 2019.

وجاء تكريم الدكتور محمد عمران، تأكيدا على دوره في دعم وتمكين المرأة المصرية حيث أصدر القرارين رقمي (123 و 124) لسنة 2019 يتضمنا تعديلاً في قواعد قيد وشطب الأوراق المالية لضمان تمثيل العنصر النسائي في مجالس إدارة الشركات المقيد لها أوراق مالية بالبورصة المصرية وكذلك الشركات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية.

وتسلم الدكتور محمد عمران، التكريم من الإعلامية دينا عبدالفتاح رئيس منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا ورئيس قمة مصر للأفضل، والدكتورة هاربين أورورا، المؤسس والرئيس العالمي لرابطة اتحاد جميع النساء والمنتدى الاقتصادي النسائي (WEF)، وذلك وسط احتفاء كبير من القيادات النسائية المشاركة بالقمة.

وأعرب الدكتور محمد عمران عن سعادته بهذا التكريم الذى اعتبره تكريما للهيئة العامة للرقابة المالية وليس لشخصه ، موضحا أن ضمان وجود تمثيل المرأة في مجالس إدارة المؤسسات الاقتصادية يحقق العديد من الأهداف الوطنية والدولية ومنها تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 والتي تستهدف تولى المرأة للمناصب الإدارية العليا بنسبة 30% بحلول 2030، إضافة إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح رئيس الهيئة أن التجارب الدولية في التنوع في مجالس إدارات المؤسسات، أظهرت أداءً أفضل لذا تدرس هيئة الرقابة المالية الى توسيع قاعدة المشاركة النسائية في مجالس إدارات الشركات المدرجة في البورصة الى 30% من مجلس الإدارة خلال السنوات القليلة المقبلة .

وأكدت قيادات منتدى الخمسين سيدة خلال القمة، على أن قرار هيئة الرقابة المالية بتضمين العنصر النسائي في مجالس إدارات المؤسسات، يُعد دعماً قوياً لخطط المنتدى التى تستهدف بذل المزيد من الجهد نحو حضور أكبر للمرأة فى مجالس الإدارات بكافة المؤسسات الحكومية الخاصة، واستكمال ما بدأه المنتدى فى هذا الشأن خلال السنوات الماضية.

وتستهدف قمة مصر للأفضل ، إحداث نقلة نوعية فى التصنيف الخاص بالمرأة المصرية على المستوى الإقليمي والدولي، وزيادة تمثيلها فى المحافل الدولية باعتبارها أحد القوى الفاعلة فى المجتمع المصرى والإفريقى بشكل عام، خاصة مع تحركاتها الأخيرة الناجحة فى ملف التسويق للمرأة المصرية الإفريقية وتبنيها العديد من المبادرات الفاعلة التى شهدت رعاية ودعم من القيادة السياسية ممثلة فى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ظل دعمه المطلق للمرأة المصرية.

واستعرضت فعاليات القمة والتي شارك بها أكثر من 700 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات الاقتصادية والمالية، حركة التنمية والتجارة، وتعزيز التكامل بين القطاع الخاص والحكومة، لتأسيس اقتصاد حديث قائم على الابتكار وإدراك المردود الإيجابى للمؤسسات الاقتصادية الناجحة فى مصر والقياديات النسائية الرائدة التى تتوافق مع رؤية ونهج القيادة السياسية للدولة فى إحداث حراك تنموى شامل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رئيس المصرف المتحد ضمن افضل 100 قيادي لعام 2019

معز الشهدي رئيسا للشبكة الإقليمية لبنوك الطعام ويخلفه محسن سرحان كرئيس تنفيذى لبنك الطعام المصرى