in ,

منح الصين عقود لمشروع تطوير الغاز القطري

أسعار النفط
نفط
أعلنت شركة قطر للبترول عن منح الصين عدد من عقود مشروع تطوير الغاز القطري الذي يهدف إلى رفع طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن إلى 110 مليون طن سنويا بحلول عام 2024.

جاء إعلان منح العقود خلال كلمة ألقاها سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، اليوم الثلاثاء أمام المؤتمر والمعرض الـ 19 للغاز الطبيعي المسال الذي تستضيفه مدينة شانغهاي الصينية.

وقالت شركة قطر للبترول في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية ( د. ب .أ ) نسخة منه اليوم ، إنه قد تم منح عقد التصنيع وتركيب قوائم منصات الإنتاج البحرية لشركة مكديرموت؛ ومنح عقد أعمال تجهيز الموقع في مدينة راس لفان الصناعية لإعداد موقع خطوط الإنتاج العملاقة الأربعة الجديدة، التي تبلغ طاقة كل منها 8 مليون طن في العام، لتحالف شركة اتحاد المقاولين “CCC”وشركة التيسير للتجارة والمقاولات.

كما أعلن الكعبي أن مشروع بناء ما يصل إلى ثماني منصات حفر لاستخدامها في حفر آبار التطوير قد دخل مرحلة المناقصات، وأن مرحلة التصاميم الهندسية الأساسية للمنشآت البرية التي تقوم بها شركة شيودا اليابانية ستنتهي خلال أيام قليلة.

وأشار إلى أنه سيتم إصدار الدعوات لمناقصات أعمال الهندسة والمشتريات والبناء للمنشآت البرية قبل نهاية هذا الشهر ، لافتا إلى أنه ستتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة دعوة شركات أحواض بناء السفن المؤهلة للمشاركة في مناقصة لتوفير ناقلات الغاز الطبيعي المسال التي سيحتاجها الأسطول في شحن إنتاج مشروع التوسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المجلس التصديرى للصناعات الهندسية

الصادرات الكويتية تبلغ 1ر125 مليون دينار في مارس الماضي

منظمة التجارة العالمية تخفض توقعاتها للنمو