in

نقيب الفلاحين يكشف الفرق بين البطيخ الاصفر والاحمر

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال الحاج حسين عبد الرحمن ابو صدام نقيب عام الفلاحين ان البطيخ له فوائد صحيه عديده وله أصناف وأشكال كثيره منها صنف البطيخ المعروف باللون الأحمر والبطيخ الاصفر والبطيخ البذري الذي تحتوي ثماره علي بذور والبطيخ اللا بذري وهو نوع من انواع البطيخ تخلو ثماره من البذور، لافتا ان كل أنواع البطيخ بكافة اشكاله له فوائد صحيه وغذائيه كبيره.

واضاف نقيب الفلاحين عبد الرحمن ان البطيخ الأحمر تكون ثمرته شكلها دائري او مطول او اي شكل اخر وتتميز باللون الاحمر حال نضجها ويحتوي علي عناصر غذائيه مهمه كالبوتاسيوم والمانجنيز ويحتوي علي نسبه كبيره من الماء والفيتامينات لذا فهو مرطب قوي للجلد وينعش الجسم ومفتت لحصوات الكلي ويقوي العين ويعزز مناعة الجسم.

اشار ابو صدام ان نوع «البطيخ الأصفر» يتميز بلون الثمرة الاصفر وهو ايضا يحتوي على كمية كبيرة من الماء والفيتامينات، التي تمنح الجسم الانتعاش والترطيب.

متابعا ان في الفتره الأخيره ظهرت أنواع من البطيخ الأصفر والاحمر تخلو ثمارها من البذور وهي اصناف مرغوبه لدي المستهلكين لانها سهلة الاكل لخلوها من البذور وهذه الأصناف الجديدة نتيجه لحهود علماء النبات والهندسه الوراثيه والتهجين لانتاج أنواع من البطيخ يحمل مواصفات جاذبه للتسويق ومزايا جديده تساهم في زيادة الانتاج ومقاومة الأمراض وزياده الفوائد الاقتصادية والغذائيه.

واوضح عبدالرحمن ان الفرق بين البطيخ الأصفر والبطيخ الأحمر هو لون الثمره من الداخل بعد النضج
فالبطيخ الأحمر عندما ينضج تتلون الثمره من الداخل باللون الأحمر والبطيخ الاصفر عندما ينضج تتلون الثمره من الداخل باللون الاصفر
اما شكل البطيخ من الخارج لا يختلف كثيرا حسب نوعه فاما اخضر فاتح او اخضر غامق اومخطط ويكون دائري او طولي او بيضاوي اوحتي مربع الشكل في بعض الاحيان طبقا لمكان نمو البطيخه.

ومن مزايا البطيخ الأصفر بانه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين A وفيتامين C ،
في حين أن البطيخ الأحمر غني بالليكوبين، إلا أن البطيخ ذو اللون الأصفر غني بالبيتا كاروتين، وهو مضادات الأكسدة القوية للغاية.

شاهد ايضا: افتتاح مصنع مينترا من رئيس الوزراء
والفرق الجوهري بين البطيخ الأحمر والأصفر هو الفرق في المركبات الغذائية، حيث أن المركب الذى يسبب لون البطيخ الأحمر هو الليكوبين، في حين يحتوي البطيخ الأصفر على بيتا كاروتين لذا يمتاز البطيخ الأصفر بطعم أكثر حلاوة وقشرة أكثر سمكا من البطيخ الأحمر.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رئيس الوزراء يلتقى وزير التجارة والصناعة السعودي والوفد المرافق له

مصنع مينترا

رئيس الوزراء يفتتح مصنع مينترا لإنتاج الأحذية والحقائب الرياضية