in ,

“هيونداي للصناعات الثقيلة” لبناء السفن توقع عقد الاستحواذ على منافستها “دايو”

هونداي لبناء السفن
وقعت شركة “هيونداي للصناعات الثقيلة” أكبر شركة لبناء السفن في العالم اليوم الجمعة اتفاقا رسميا للاستحواذ على منافستها المحلية “دايو لبناء السفن والهندسة البحرية”.
كانت “هيونداي للصناعات الثقيلة” وبنك التنمية الكوري قد أعلنا في بيان مشترك بعد توقيع اتفاق الصفقة الأولي في كانون ثان/يناير الماضي، إن البنك سينقل 7ر55% من أسهم “دايو لبناء السفن” إلى شركة فرعية جديدة سيتم تأسيسها.

وتحمل الشركة الجديدة اسم “كوريا لبناء السفن والهندسة البحرية” وستتيح إدارة شركات هيونداي الثلاث ودايو العاملة في بناء السفن والهندسة البحرية.

ووفقا للاتفاق ستظل إدارة “دايو” كما هي بدون تغيير لفترة من الوقت.

وإذا حصلت الصفقة على الضوء الأخضر من السلطات المعنية، فإنها ستكون أكبر صفقة اندماج في صناعة بناء السفن بكوريا الجنوبية، والتي تضررت من سنوات من تراجع الطلب وفائض الطاقة الإنتاجية.

وكانت “دايو” وهي ثاني أكبر شركة لبناء السفن في كوريا الجنوبية بعد “هيونداي” قد تم إنقاذها من الإفلاس عدة مرات خلال السنوات الأخيرة بفضل برامج إنقاذ حكومية.

في الوقت نفسه، فإن الصفقة ستؤدي إلى قيام كيان عملاق في صناعة بناء السفن العالمية بحصة سوقية تزيد على 21%.

ولكن نظرا لحجم الصفقة، فإنها تحتاج إلى الحصول على موافقة ليس فقط الحكومة الكورية الجنوبية، ولكن أيضا من جانب سلطات حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي ودول أخرى، مثل اليابان والولايات المتحدة بحسب متحدث باسم شركة “هيونداي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“القوى العاملة” توجه مكاتب التمثيل بالخارج بتقديم شرح عن قوانين العمل بالدول العربية

أسعار القمح العالمية

وزير الزراعة: مصر أكبر مستورد للقمح في العالم