in

وزير البترول والثروة المعدنية يؤكد على أهمية السلامة ويجري جولة تفقدية لسير العمل في حقل ظهر

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية السلامة كأولوية قصوى في جميع عمليات قطاع البترول، وذلك خلال جولة تفقدية قام بها اليوم لسير العمل في حقل ظهر ببورسعيد.

وشدد الوزير على ضرورة التزام الجميع بمعايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، لتحقيق معدلات عالية من ساعات العمل الآمنة. وأشار إلى أن تأصيل ثقافة السلامة والعمل الآمن لدى العاملين والحفاظ على سلامتهم يعتبر أولوية قصوى في استراتيجية العمل البترولي.

وأثنى الوزير على الجهود المبذولة في حقل ظهر، والتي أدت إلى تحقيق إنجازات قياسية عالمية في الإنتاج. كما أكد على أهمية العمل بروح الفريق والاستمرار في التعاون المثمر بين جميع الأطراف لتحقيق المزيد من النجاحات.

وخلال الجولة، استعرض المهندس خالد موافي، رئيس شركة بتروبل، الشراكة القائمة بين الشركة وشركة إيني الإيطالية، والتي تعد نموذجًا ناجحًا للتعاون المصري الإيطالي في مجال الطاقة. حيث تمتد هذه الشراكة لأكثر من 7 عقود، شهدت خلالها تحقيق العديد من الإنجازات الملموسة في مجالات الطاقة ودعم الاقتصاد المصري.

وأشار موافي إلى أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها منذ بداية الشراكة مع إيني حتى الآن يصل إلى حوالي 39 مليار دولار، تم إنفاق ثلثها على أعمال تنمية حقل ظهر. كما أوضح أن الشركة تنتج حاليًا حوالي 530 ألف برميل زيت مكافئ يوميًا، وتخطط لضخ المزيد من الاستثمارات في المستقبل.

وإلى جانب إنجازاتها في مجال الإنتاج، أكد موافي على التزام بتروبل بالمبادرات البيئية والمسؤولية المجتمعية. حيث قامت الشركة بإنشاء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 14 ميجاوات، كما تنفذ عددًا من المشروعات المتميزة في مجال المسؤولية المجتمعية، تشمل إنشاء مدرسة تكنولوجية بحقل ظهر ومركز شباب ووحدات صحية في مناطق الإنتاج بمحافظة بورسعيد، بالإضافة إلى مشروعات الاستدامة بسيناء.

وحضر الجولة التفقدية عدد من كبار المسؤولين في قطاع البترول، منهم المهندس سمير رسلان، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس يس محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والمهندس محمد رشدي، نائب رئيس إيجاس للإنتاج، والمهندس أسامة السمنودي، نائب رئيس إيجاس للعمليات والشبكات، والمهندس حسانين محمد، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس جمال فتحي، مساعد الوزير للسلامة والبيئة، والسيد فرانشيسكو كاسباري، مدير عام أيوك في مصر، والسيد أليساندرو كاستشيللي، مدير العمليات بالشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محافظ القليوبية يواصل جولاته الميدانية المفاجئة بمدن المحافظة لمتابعة عدد من الملفات من بينها التموين والإشغالات والنظافة

طالب المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى يحصل على المركز الأول بمدارس التعليم الفنى