in

وزير البترول يتفقد توسعات ميناء الحمراء ويعزز رؤية مصر كمركز إقليمي للطاقة

 

في خطوة تعكس الالتزام بتعزيز البنية التحتية للطاقة في مصر، قام المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بجولة تفقدية لميناء الحمراء البترولي لمتابعة أعمال التوسعات الجارية.

وأكد الوزير خلال الجولة على أهمية ميناء الحمراء ودوره المحوري في دعم الاقتصاد الوطني من خلال زيادة السعة التخزينية وتسهيل حركة تداول المنتجات البترولية. كما شدد على أهمية الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة مثل نظم التحكم الآلي ومحطات الطاقة الشمسية لرفع كفاءة التشغيل والحد من التكاليف.

وشهدت الجولة تفقداً لأعمال التوسعات الجارية في المنطقتين الشمالية والجنوبية للميناء، والتي تهدف إلى زيادة السعة التخزينية الإجمالية إلى 5.3 مليون برميل وإنشاء منطقة متكاملة لتخزين وتداول المنتجات البترولية.

وأشار الوزير إلى أن هذه التوسعات تأتي في إطار رؤية الحكومة المصرية الطموحة لجعل مصر مركزاً إقليمياً للطاقة، من خلال تنويع مصادر الطاقة والاستثمار في البنية التحتية اللازمة لدعم هذا القطاع الحيوي.

وشدد الوزير على أهمية الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في جميع مراحل العمل، مؤكداً أن ذلك يعد جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية الوزارة لتحقيق التنمية المستدامة.

وفي ختام الجولة، أشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل شركة ويبكو المشغلة للميناء، مؤكداً على أهمية الشراكات بين القطاع العام والخاص في تحقيق التنمية الاقتصادية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كريم بدوي يبحث مع “بي بي” خطة الشركة لتنفيذ برنامج حفر مكثف في البحر المتوسط

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع وفد بنك إعاد الإعمار والتنمية الأوروبي سبل التعاون المشترك