in , ,

وفد شركة مبادلة: توجيهات من القيادة السياسية بالإمارات بالاستثمار بمصر

ارتفعت قيمة الاستثمارات الإماراتية في مصر، إلى 7.2 مليار دولار، من خلال 1165 شركة فى مجالات مختلفة، منها العقارات والسياحة والترفية والبترول والطاقة والأغذية والزراعة وتكنولوجيا المعلومات، وفق وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، في بيان أمس.

جاء ذلك خلالق لقاء نصر، بوفد من شركة مبادلة الإماراتية برئاسة الشيخ منصور ال حامد، الرئيس التنفيذي للتطوير بشركة مبادلة للبترول.

وبحسب البيان، بحث الاجتماع زيادة استثمارات الشركة فى مصر، حيث تركز حاليا على شراكة مع شركة إينى الإيطالية باستثمارات فى منطقة امتياز شروق البحرية التى يقع فيها حقل ظهر بالبحر المتوسط، من خلال دخول الشركة فى قطاعات جديدة.

وأشاد آل حامد، بمناخ الاستثمار فى مصر، والحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين، مؤكدا أن هناك توجيها مباشرا من القيادة السياسية بالإمارات بالاستثمار في مصر والتعرف علي الفرص المتاحة ليس فقط في قطاع البترول والغاز والاستكشافات ولكن في كافة المجالات خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة والبناء والتشييد.

و«مبادلة» هي شركة إماراتية تمتلكها حكومة أبوظبي، وتعمل في العديد من القطاعات التي تضمن الاستثمارات المالية والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعادن والتعدين والعقارات والبنية الاساسية والتكرير والبتروكيماويات والطاقة المتجددة، وبلغت قيمة أصولها نحو 299 مليار دولار، ولدي الشركة العديد من الشركات التابعة التي تتوزع في أكثر من 50 دولة، وفق آل حامد.

في سياق متصل اصطحبت الوزيرة، وفد الشركة لزيارة مركز خدمات المستثمرين، والذى يضم ممثلين عن 66 جهة، يقومون بإصدار كافة التراخيص بشكل مُميكن، في خطوتين وفي يوم واحد، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المستثمرين، إضافة إلى خريطة مصر الاستثمارية، التي تضم 3000 فرصة استثمارية.

وأشاد أعضاء وفد شركة مبادرة الاماراتية، بالخدمات التي يقدمها مركز خدمات المستثمرين، وإجراءات التأسيس السريعة والميسرة، والتي تساهم في التسهيل على المستثمرين، مؤكدين أنهم يعملون على تنوع استثماراتهم في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بتروجت تنظم فعاليات اليوم الرياضى لركوب الدراجات بمنطقة السويس

المؤتمر العربى للتشريع الضريبى

وزير المالية: قانون جديد للضريبة على الدخل قبل ٣٠ يونيو للتخفيف عن المواطنين