in

وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يجري جولة تفقدية مسائية بمستشفى قليوب التخصصي ويشيد بأداء الفريق الطبي

كتب: محمد صوابي

في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على متابعة سير العمل في مستشفياتها، وتقديم أفضل الخدمات للمرضى، قام الدكتور حموده الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بزيارة تفقدية لمستشفى قليوب التخصصي، وذلك في ساعات متأخرة من الليل.

جاءت الزيارة تنفيذًا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وبالتنسيق مع الدكتورة مها إبراهيم، مساعد وزير الصحة ورئيسة أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

رافق وكيل الوزارة في جولته الدكتور محمد سعيد، نائب مدير الإدارة، والأستاذ رضا عثمان، المدير الإداري للمستشفى، والفريق المعاون.

استهل الدكتور الجزار جولته المرورية داخل المستشفى بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، حيث اطمأن من انتظام سير العمل وتابع الخدمات المقدمة للمرضى.

ثم تفقد العنايات المركزة والمتوسطة، ووجه بعدة توصيات أثناء تفقد عناية الأطفال، أهمها:

  • إعادة النظر في دخول حالات الأطفال ذات الأوزان القليلة، والتي تجاوزت أعمارها 28 يومًا، حيث يجب حجزها في حضانات عناية الأطفال (PICU).
  • إعادة النظر في وجود عدد 2 حضانة بالوحدة لمثل هذه الحالات.
  • التشجيع على الرضاعة الطبيعية للأطفال المحتجزين بالعنايات المركزة والحضانات، وترشيد استخدام الالبان الصناعية.

كما توجه الدكتور الجزار إلى قسم الأشعة، وأشاد بتواجد طبيب الأشعة التليفزيونية على مدار اليوم.

وتفقد وكيل الوزارة باقي أقسام المستشفى، وفي نهاية المرور أعرب عن خالص شكره وتقديره لمدير المستشفى وفريقه المعاون، وجميع طاقم العمل على حسن سير العمل والمستوى المتميز من الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأكد الدكتور الجزار على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتقديم أفضل الخدمة للمرضى، مشددًا على أهمية الالتزام بالمعايير والقواعد الطبية، وتوفير بيئة آمنة للمرضى والعاملين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على متابعة سير العمل في جميع المستشفيات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأعرب عن سعادته بما شاهده من تطور في الخدمات المقدمة بالمستشفى، مشيدًا بأداء الفريق الطبي والتمريضي، مؤكدًا على دعم الوزارة الكامل للمستشفى لتقديم أفضل الخدمة للمرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية مسائية بمستشفي قليوب التخصصي

نجوم الفن يتألقون في افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان مسرح الجنوب بقنا وسامح حسين ينشر البهجة بين الأهالي